الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تفتتح مخيم سواعد الحرم الابراهيمي بالخليل

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 19:05 )
الخليل - معا - افتتحت حركة فتح منطقة البلدة القديمة من الخليل، مخيما صيفيا لاطفال البلدة، بعنوان سواعد الحرم الابراهيمي وذلك بالتعاون مع مكتب المحافظة ولجنة اعمار الخليل، و يشمل المخيم سلسلة من الفعاليات والزيارات الوطنية التي تهدف الى ربط الاطفال المشاركين بحالة الصمود في مواجهة الاحتلال في البلدة القديمة وابراز المواهب الخاصة بالمشاركين ودعمها حيث يستمر المخيم مدة اسبوعين.

وقال مهند الجعبري امين سر حركة فتح في البلدة القديمة، ان هذا المخيم من اهم المخيمات التي يتم تنظيمها في البلدة القديمة، وذلك ضمن خطط حركة فتح لحماية البلدة في المستقبل، وآليات تعامل جيل المستقبل مع ارضهم ووطنهم والحفاظ على الحرم الابراهيمي الشريف وتحفيز المشاركين على التخطيط للمستقبل والاهتمام في التعليم والحفاظ على الارث التاريخي العربي الاسلامي.

واضاف الجعبري ان تكاتف المؤسسات ووحدتها اصبح يشكل حالة وطنية مميزة في البلدة القديمةه شاكرا جهود محافظ الخليل كامل حميد المميزة في العمل المستمر والداعم للبلدة، وخصوصا توحيد الجهود لانجاز اهدافنا الوطنية.

وأكدت هبه الشريف مديرة المخيم انه سيتم تحقيق الاهداف الوطنية المرسومة من خلال البرامج التي تم وضعها بعناية فائقة، حيث اننا نعمل لهدف رئيسي وهو حماية البلدة القديمة والحفاظ عليها، مؤكدة على استمرار الاهتمام في الجيل الجديد للحفاظ على مستقبل الخليل .

واشار انور الجبريني عضو لجنة تنسيق المخيمات التابعة للحركة الى اطلاق حركة فتح لعدة مخيمات تشمل عدد من المناطق في الخليل.