الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: نيبال 0 - أوزبكستان 2

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 20:59 )
تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً: نيبال 0 - أوزبكستان 2
العين - معا : فاز منتخب أوزبكستان على نيبال 2-0 يوم الاثنين على ستاد طحنون بن محمد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.
وسجل دوستونبيك تورسونوف (21) وعزيزجون غانييف (80) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأوزبكي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الإمارات مع لبنان على ذات الملعب.

وانفردت أوزبكستان مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للإمارات، في حين لا زال رصيد لبنان ونيبال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي الإمارات مع أوزبكستان، ولبنان مع نيبال.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.

نيبال 0 - أوزبكستان 2
ضغط منتخب أوزبكستان منذ بداية المباراة، وسنحت له فرصتين عن طريق زابيخيلو اورينبويف الذي سدد خارج المرمى في كلتا المناسبتين.

وأثمر الضغط الأوزبكي عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 21 بعدما أرسل جافوخير سيديكوف تمريرة عرضية ارتقى لها دوستونبيك تورسونوف وحولها برأسه في الشباك.

وتحسن أداء منتخب نيبال بعد ذلك، فسدد انجان بيستا كرة مرت فوق المرمى قبيل نهاية الشوط الأول، ثم استمرت محاولات الفريق خلال الشوط الثاني مع اعتماد لاعبي أوزبكستان على الهجمات المرتدة.

وخطف المنتخب الأوزبكي الهدف الثانية عبر هجمة مرتدة في الدقيقة 80 بعدما انطلق اورينبوييف بالكرة وتبادل التمرير مع أحد زملاءه قبل أن يرسل الكرة إلى عزيزجون غانييف ليسدد في الشباك.