الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام: محاكمة الطفلين عبيدات وهلسة عنصرية

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 09:34 )
الإعلام: محاكمة الطفلين عبيدات وهلسة عنصرية
رام الله- معا- اعتبرت وزارة الإعلام طلب نيابة الاحتلال الحكم على الطفلين المقدسين محمد عبيدات، ومحمد هلسة، بالسجن الفعلي 25 عاما، بزعم اتهامهما بتنفيذ عملية طعن، عقب يوم واحد من إطلاق الجندي اليئور ازاريا، قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بعد إصابته في مدينة الخليل، إمعاناً في إرهاب الدولة، وتأكيدًا على العنصرية السوداء التي تصبغ إسرائيل.
ورأت وزارة الإعلام في بيان أصدرته أن إجراء نيابة الاحتلال تمثل إمتدادا لسياسة الأبارتهايد المرتكزة على استهداف أطفالنا، ومنعهم من أبسط الحقوق التي أقرتها القوانين الدولية، وبخاصة اتفاقية حقوق الطفل.
وأكدت الوزارة أن الطفلين المقدسين: عبيدات وهلسة، شاهدان على جرائم الاحتلال، وعقلية التمييز العنصري التي تواصل "اسرائيل" تنفيذها في الأراضي المحتلة، ويثبتان تورطها في ملاحقة أطفالنا، وحرمانهم من حقهم في الحياة بكل أشكال القمع ومخالفة القانون الدولي.
أضافت الوزارة أن وقفة المتفرج التي تمارسها بعض المنظمات الدولية، وعدم إتخاذ الاجراءات والقرارات الدولية التي تلجم عقلية الابارتهايد التي تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي يدفع ثمنها الفلسطينيون من دمهم وجلدتهم.
وتطالب وزارة الاعلام في دولة فلسطين منظمة "اليونسيف" والتشكيلات المناصرة للأطفال على التدخل الفوري لحماية أطفالنا، والمطالبة بإطلاق سراح الأسرى الأطفال خلف الفضبان، الذين يواجهون السجان ووحشيته وإرهابه، وليس أدل على الجريمة ضد الطفل المقدسي محمد أبو خضير، وعائلة دوابشة، التي قضى أطفالها مع والديهم حرقًا في جريمة لمستوطنين متطرفين.