الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى كاريتاس للأطفال يقدم الأدوية الضروية لمرضى التليف الكيسي

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 15:37 )
مستشفى كاريتاس للأطفال يقدم الأدوية الضروية لمرضى التليف الكيسي
بيت لحم -  معا - اعلنت منظمة الصحة العالمية في دراسة حديثة بان هناك 321 طفلا يعاني من مرض التليف الكيسي في قطاع غزة وهم في حاجة ماسة للدواء. كما أطلق مركز "أصدقاء مرضى التليف الكيسي" في غزة نداء للحصول على المساعدة. بناء عليه، قام مستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم اليوم بتسليم حصصا طارئة من أدوية مرض التليف الكيسي لاطفال غزة. وقد قامت منظمة الصحة العالمية بالاشراف على عملية النقل كما انها ستشرف أيضا على توزيع الادوية في غزة.

ويعد مستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم مركز رئيس لمرضى التليف الكيسي في الضفة الغربية. وعبرت ادارة المستشفى عن قلقها بسبب الوضع المأساوي لمرضى التليف الكيسي الاطفال في غزة. وقال المدير التنفيذي للمستشفى عيسى البندك: "إن عدم وجود الأدوية واستحالة تلقي العلاج المناسب قد أثارت إجراءاتنا الفورية".
 واضاف البندك: "مع تسليم الأدوية الملحة ، ستقل معاناة الأطفال المصابين بهذا المرض المزمن ويمكن إنقاذ الأرواح. إنها بادرة تضامن مع مرضى التليف الكيسي وأسرهم في غزة". بدورها رحبت وزارة الصحة بهذه الخطوة من طرف مستشفى كاريتاس للاطفال.

ويقدم مستشفى كاريتاس للاطفال اكثر من45,000 معالجة سنوية للاطفال المرضى في فلسطين ضمن العيادات التخصصية، والخدمات السريرية، والعناية المكثفة وعناية الخداج بالاضافة الى الخدمات الاجتماعية والنفسية الداعمة.