الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة ينظم تدريبا لأفراد الشرطة

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 12:03 )
الاتحاد العام للمرأة ينظم تدريبا لأفراد الشرطة
رام الله- معا- نظّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة من الاتحاد الأوروبي ورشة عمل تدريبية خاصة بأفراد جهاز الشرطة الفلسطينية في اطار مشروع" دعم تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 في الأرض الفلسطينية المحتلة" وباتفاق مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وجمعية الثقافة والفكر الحر وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
وافتتحت الورشة ريما نزّال عضو الامانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالترحيب بالشركاء والمشاركات من جهاز الشرطة الفلسطينية.
وأكدت على دور المؤسسات الهام والأساسي في إحداث الشراكات الحقيقية لتبنّي قرار مجلس الأمن 1325، مؤكدة على تعاون المسؤولين في جهاز الشرطة وتفاعلهم المباشر للتعرف بشكل معمق على القرار وعلاقته بالمنظومة الدولية لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، وتمكين النساء الفلسطينيات من الوصول للعدالة الدولية والتعرف على آلياتها وأدواتها.
وأشادت نزّال بالشراكة الحقيقية التي جسّدتها لجنة الأمم المتحدة للمرأة في اطار تنفيذ المشروع المشترك وأشكال التنسيق والتعاون التي تميز علاقتها بالاتحاد العام للمرأة والمؤسسات النسوية.
وركزت في كلمتها د. سابين مخل الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة، على دور الشرطة الفلسطينية ممثلا بوحدة النوع الاجتماعي وإدارة التدريب وكافة الدوائر في الجهاز ودورهم الفاعل في تطوير واقرار استراتيجية النوع الاجتماعي وحماية الاسرة والاحداث موجهة إلى تميّز جهاز الشرطة الفلسطينية باصراره والتزامه لإنشاء وحدة قوية داخل الجهاز وهي وحدة النوع الاجتماعي من أجل ادماجه داخل المؤسسة الشرطية وتعزيز وجود الشرطيات في الجهاز، متأملة استمرار انضواء أعداد متزايدة من الشرطة النسائية بهدف الوصول إلى النسبة العالمية لأعداد الشرطيات والبالغة 10 بالمئة وتجاوزها.
ومن جهتها أثنت الرائد وفاء حسين مديرة وحدة النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة الفلسطينية على جهود هيئة الامم المتحدة للمرأة ودعمها ومساندتها للخروج باستراتيجية النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة وجهودها الكبيرة في تمكين وتدريب كوادر الشرطة وخصوصا النسائية منها.
وأشارت أيضا إلى التعاون الحقيقي بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مع القطاع الأمني بشكل عام وقطاع الشرطة بشكل خاص.