الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حمد الله يطلع الخارجية السيرلانكية على التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 09:40 )
السفير حمد الله يطلع الخارجية السيرلانكية على التطورات السياسية
كولومبو- معا- أطلع السفير الفلسطيني زهير حمد الله زيد صباح، اليوم الخميس، وزير الدولة في الخارجية السريلانكية "واسانتا سينانايكا" خلال لقائه بمقر الوزارة في العاصمة السريلانكية كولومبو، على التطورات السياسية الأخيرة.
وحمل السفير زيد ملفا كاملا عن مدينة القدس والأماكن الدينية المقدسة للديانات الثلاث، وقدم شرحا خاصاً عن المسجد الأقصي وموقعه وأهميته للعرب والمسلمين ومحاولات الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين المستمرة لتغيير الوضع القائم وضم العديد من الأماكن ضمن مخططهم الإحتلالي والذي يستهدف المدينة المقدسة بشكل كامل وتهويدها.
وإستمع الوزير السريلانكي بإهتمام شديد لما يجري الأن من ممارسات إسرائيلية ومايقوم به الجيش والشرطه من حصار وإغلاق لبوابات الحرم المقدس ومنع المواطنين الفلسطينين من الوصول إليه للصلاة، معربا عن قلقه وإستهجانه لهذه الممارسات، مؤكدا على تضامن سريلانكا المستمر مع فلسطين وشعبها، والإعتزاز بالعلاقات التاريخية الثابته والتي لن تتغير بل ستتطور.
وأشار الوزير السريلانكي إلى أن بلاده قد عانت ما تعاني منه فلسطين حاليا وأن شعب سريلانكا وحكومته تتعاطف وتتضامن مع فلسطين وتساندها في المؤسسات الدولية، مضيفا بأن فلسطين لها سفارة في كولومبو وهم فخورين بذلك.
يشار الى أن السفير زيد طلب من الوزير أن تتخذ سريلانكا موقفاً معلناً بخصوص ما يجري في القدس وأن تطالب سريلانكا إسرائيل بوقف إجراءاتها والإلتزام بالوضع القائم، محذرا من أن محاولة إسرائيل بتحويل الصرائع لصراع ديني قد ينعكس على المنطقة برمتها.
وطالب السفير زيد بأن تقوم سريلانكا بالتصويت دوماً لصالح فلسطين في المحافل الدولية وعدم إنتهاج سياسة الإمتناع كما حدث في الماضي، ورد الوزير السريلانكي بأن بلاده سوف تقف دوما إلى جانب دولة فلسطين والشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة، وعبر عن رغبته لزيارة فلسطين في وقت قريب جدا.