الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشاف تخصصية مركزية

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 21/07/2017 الساعة: 10:11 )
وزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشاف تخصصية مركزية
الخليل- معا- أكد وزير الصحة د. جواد عواد، مساء اليوم أن أولوية وزارة الصحة الآن هي تجهيز مستشفيات حكومية لتصبح مشاف تخصصية مركزية، حيث سيتميز كل مستشفى بتخصص طبي مركزي إضافة الى يقدمه من خدمات طبية في باقي التخصصات الجراحات الطبية.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسير العمل في مستشفى يطا الحكومي ومديرية الصحة، إضافة الى تفقد سير بناء مركز الطوارئ والولادة الأمنة بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

وشدد وزير الصحة على أن سياسة وزارة الصحة تنصب الأن نحو جعل كل مستشفى يتميز بتخصص طبي فرعي، من حيث تقديم الخدمات وإجراء الجراحات التخصصية، والتركيز على تجميع الكفاءات الطبية في هذه المراكز حسب الإحتياج اللازم.
وأضاف" يتميز مستشفى يطا الحكومي الآن بعمليات زراعة المفاصل، ونعمل على جعل مستشفى المحتسب تخصصيا للأطفال، ومستشفى سلفيت تخصصيا في جراحات المعدة إضافة الى ماتقدمه هذه المشافي من خدمات تخصصية أخرى".
وتابع" يتميز مجمع فلسطين الطبي في جراحات القلب والعظام والكلى ونسعى لجعله مستشفى تخصصيا لجراحة قلب الأطفال، إضافة الى مستشفى رفيديا في الجراحات والحروق، ومستشفى عالية في جراحات المسالك البولية، ومستشفى جنين في القسطرة وجراحة القلب، والمستشفى الوطني في تخصص الباطني والأمراض المزمنة والسرطان".
وكان وزير الصحة استهل جولته بإجتماع مع أعضاء المجلس البلدي في مدينة يطا، بحضور رئيس البلدية إبراهيم أبو زهزه وعدد من مشايخ ووجهاء بلدة يطا إضافة الى الطواقم الطبية والصحية العاملة في المدينة.
وعبر الوزير عواد عن ارتياحه لسير العمل في مديرية صحة يطا والتي تقدم خدماتها لأكثر من 200 ألف مواطن، مشددا على أن الإهتمام بصحة المواطن وتقديم العلاج له هو الهدف الرئيسي لعمل وزارة الصحة.
كما قام وزير الصحة بعقد إجتماع مع الطاقم الطبي لمستشفى يطا الحكومي وذلك في قاعة الإجتماعات هناك، واطلع على سير العمل واستمع من مدير المستشفى د. زياد أبو زهره الى المعيقات التي تعترض عمل المستشفى والإحتياجات الملحة.
وأصدر الوزير عواد تعليماته للجهات المختصة بالعمل على توفير جهاز تعقيم ومصعد للمستشفى، وجهاز منظار وجهاز تلسكوب للعمليات الجراحية، وجهاز ماموغراف ديجيتال، إضافة الى توفير أجهزة لقسم العلاج الطبيعي في المستشفى، و4 أجهزة تكييف لغرف العمليات.

من جانب آخر، عقد وزير الصحة والوفد المرافق إجتماع مع أعضاء المجلس البلدي في بلدة بيت أولا بحضور رئيس البلدية محمد العملة، واطلع على سير البناء لمركز الطوارئ والولادة الأمنة هناك، حيث تم الإتفاق على عقد إجتماع مع كافة الأطراف المعنية خلال الإسبوع القادم في مقر الوزارة برام الله وذلك لتقييم مراحل البناء والعمل على إنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.
ورافق وزير الصحة في جولته مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة، ومدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمة، ومدير عام المهن الطبية المساندة أسامه النجار ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة ومدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي، ورئيس وحدة الرقابة الداخلية د. معتصم محيسن.