الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد عربي يزور الحرم الابراهيمي ضمن مؤتمر الشبابي العربي الاول

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 23:29 )
وفد عربي يزور الحرم الابراهيمي ضمن مؤتمر الشبابي العربي الاول
الخليل -معا - وصل الوفد العربي المشارك بالمؤتمر الشبابي التطوعي الاول والذي ترعاه منظمة تطوع جولته في محافظات الوطن ، فقام اليوم الخميس بزيارة محافظة الخليل وبحضور رسمي ممثل بمحافظ الخليل كامل حميد استُقبل الدكتور عبد الله كميل رئيس منظمة تطوع والوفد العربي في مقر المحافظة .

وأكد الدكتور كميل في كلمته امام محافظ الخليل والوفد العربي على أهمية زيارة مدينة الخليل التي تعاني من الاستيطان والاعتداءات اليومية من قبل الاحتلال الذي يحاول السيطره على جميع أراض المحافظة بشكل عام والحرم الإبراهيمي بشكل خاص.

وأكد كميل على ان زيارة الوفود العربية تأتي لتعريفهم بمعاناة شعبنا وليروا بأعينهم ما يتعرض له المواطنين في البلدة القديمة من قبل المستوطنين .

من جهته شكر المحافظ كامل حميد الدكتور عبد الله كميل على جهوده التي تمثلت بزيارة الوفد الشبابي العربي لفلسطين بشكل عام والخليل بشكل خاص لأول مرة ، وعرض السيد حميد امام الوفد بكلمته ابرز ما تتعرض له محافظة الخليل من مصادرة الاراضي واعتداءات من قبل الاحتلال .

وختم كلمته بالتأكيد على ان منظمة تطوع اصبحت نبراساً يضيء للشباب الفلسطيني والعربي الطريق نحو تقديم النشاطات التطوعية التي تخدم المواطنين .

وفي نهاية اللقاء قدمت منظمة تطوع مقعدين كهربائيين لذوي الاحتياجات الخاصة، وقام الوفد العربي ومنظمة تطوع بزيارة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي لمشاهدة المعاناة ، ولقاء المواطنين الفلسطينيين الصامدين في مدينة الخليل .

تجدر الاشارة الى ان الوفد تعرض لمحاولات المنع من قبل جيش الاحتلال الذي يضع بواباته امام الحرم الإبراهيمي ولكنهم استطاعوا بالنهاية الدخول والصلاة بداخله .

يشار الى ان الوفود العريية المشاركة في المؤتمر تواصل جولاتها في كل محافظات الوطن طوال الاسبوع الجاري وتنفذ حملات تطوعية وتلتقي بالمواطنين الفلسطينين وتواصل اعمال المؤتمر .