السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني بأوروبا يثمن دعوة الرئيس لتجميد الاتصالات مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 13:29 )
الاتحاد الوطني بأوروبا يثمن دعوة الرئيس لتجميد الاتصالات مع الاحتلال
السويد- معا- ثمن الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا دعوة الرئيس محمود عباس ابو مازن لتجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال على كافة المستويات، وتخصيص مبلغ 25 مليون دولار لدعم صمود القدس.
وأكد الاتحاد على أن اجتماع القيادة الفلسطينية أمس وما صدر عنه من قرارات يمثل دفعة جديدة لأبناء الشعب لمواصلة النضال والصمود لإفشال مخططات الاحتلال.
ودعا ابناء الجاليات الفلسطينية في دول الاتحاد الاوروبي إلى التبرع لأهل القدس لدعم صمودهم وتعزيز الوجود الفلسطيني في المدينة، مثمنا الوقفة المسؤولة التي نظمتها لجنة القدس السويدية للتضامن مع القدس، وكذلك الوقفة في الدنمارك التي أكدت على أن أبناء الشعب في الشتات على تضامن كامل مع القدس وأهلها المرابطين.
وكانت لجنة القدس السويدية قد نظمت امس الجمعة في العاصمة "ستوكهولم" وقفة تضامن مع مدينة القدس، بمشاركة العشرات من ابناء الجالية.
وقال رئيس لجنة القدس السويدية "فيتكور سماعنه" إن هذه الوقفة تأتي تحت عنوان "القدس تناديكم"، مشيرا لأهمية التحركات الفلسطينية في كافة العواصم الأوروبية والتي تأتي في ظل الاوضاع الصعبة التي تتعرض مدينة القدس وأهلها الصامدين في وجه الاحتلال.
وأشار عميد الجالية الفلسطينية في استوكهولم نائل طوقان، الى أن الواجب الوطني يدعو للوحدة وكذلك توجيه الرسائل لكافة الشعوب وللرأي العام الاوروبي لفضح جرائم الاحتلال.
كما نظم ابناء الشعب الفلسطيني في الدنمارك وقفة مماثلة بمشاركة واسعة، ورفعت الاعلام الفلسطينية.
وقالت حنان ورد من مجلس المرأة في الدنمارك" إن هذا التضامن هو انتصار للقدس ولأهلنا الذين يتعرضوا لأبشع ارهاب دولة منظم من الاحتلال، مثمنة الحضور الفلسطيني الذي يؤكد على أن القدس بوصلتنا وطريق نضالنا".
وبين الاتحاد" أنه في ظل دعوة الرئيس للوحدة على حركة حماس التقاط هذه الفرصة وحل اللجنة الادارية، وأن مدينة القدس توحدنا، وأن مواجهة الاحتلال وإجراءاته تتطلب الوحدة الوطنية لتعزيز الموقف الفلسطيني دوليا".