الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم نادي المكتبة المدرسية

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 15:34 )
تربية قلقيلية تختتم نادي المكتبة المدرسية
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ناديا صيفيا للمكتبة المدرسية لطالبات فئة المرحلة الأساسية، استمر على مدار اسبوع واحتضنته مدرسة بنات الاسراء الاساسية.
وشارك في حفل الاختتام نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، وعدد من رؤساء الاقسام، ومديرة المدرسة رائدة داود.
وشكرت فحماوي قسم التقنيات التربوية على الفكرة الابداعية بتنظيم نادي صيفي خاص بالمكتبة المدرسية، معبرة عن سعادتها بمشاركة الطالبات ونشاطهن في النادي.
وقالت ان تنظيم النادي جاء بهدف استثمار اوقات الفراغ للطالبات وتفعيلا للمكتبة المدرسية في العطلة الصيفية، شاكرة كل من منسقة المكتبات المدرسية في مديرية التربية والمشرفة على النادي حنان عياد وادارة المدرسة المستضيفة والمعلمات المشاركات في النادي وفاء صبري وتيجان مصلح والمتطوعات اريج شريم وأفنان زيد، بالإضافة الى المؤسسة الداعمة مكتبة المرابطين ومديرها محمد شنطي.
واوضحت حنان عياد منسقة النادي انه تم تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التربوية والترفيهية، كأدب الاطفال، قراءة القصص والتعبير عنها لغويا وكتابة، الرسم باللغة العربية والانجليزية، وكان محور الدراما حاضرا في النادي حيث تم تدريب المشاركات على مجموعة من الأنشطة الدرامية للأطفال المرتكزة على الإحماء، والتركيز، والارتجال لبناء مواقف درامية من حياة الأطفال اليومية، والتي تسهم في إثراء خيال الأطفال، والقدرة على التعبير عن الذات من خلال ربط القصة بالواقع الفلسطيني والتركيز على التراث.
وشمل النادي زيارات لنادي مكتبة قلقيلية العامة ولمنصة مكتبة المرابطين حيث شاركت الطالبات في فعاليات الدراما وأدب الأطفال كما وقدمت مديرية الشرطة محاضرات في التوعية المرورية، والأمن الذاتي وشارك قسم الارشاد بتقديم فعاليات دعم النفسي وارشادات حماية الذات، اضافة الى الاعداد لرحلة تربوية ثقافية للمشاركات في النادي.