السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الاطباء يزور جرحى الاقصى بالمقاصد ويشيد بدور المستشفى

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 13:27 )
نقيب الاطباء يزور جرحى الاقصى بالمقاصد ويشيد بدور المستشفى
القدس - معا - رغم صعوبة الوضع المادي واعتداءات الاحتلال المستمرة، وقف مستشفى المقاصد كما دوما سندا للجرحى والمصابين في مدينة القدس، ليشكل صورة منيرة بالمدينة المقدسة ويقدم فضلى الخدمات والعلاج الطبي لاصعب الاصابات بالتوازي مع اقتحامات مستمرة واطلاق نار داخل حرمه من قبل جيش الاحتلال. قال نقيب الاطباء الدكتور نظام نجيب خلال زيارته تضامنية وتفقدية للمستشفى اليوم السبت.

وكان النقيب د.نجيب قد توجه ظهر اليوم الى مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة برفقة الدكتور عبد السلام ابو لبدة رئيس جمعية اطباء الاطفال التابعة للنقابة، في زيارة تفقدية للمستشفى نتيجة تعرضه لاعتداء صارخ تمثل باطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص داخل حرم المستشفى وعلى اطقم المستشفى ورجال الامن والمرضى واهاليهم واهالي الشهداء، طوال ساعات امس الجمعة، جمعة الغضب لاجل الاقصى حيث هبت الجماهير رفضا للبوابات الالكترونية سقطت خلالها 3 شهداء داخل المدينة واصيب المئات، تلقى معظمهم العلاج داخل المقاصد.

وقام نقيب الاطباء كجزء من مساندته وتجديد دعمه لمستشفى المقاصد ادارة واطباء وعاملين على الخدمات التي يقدمونها والصمود في وجه آلة الاحتلال، قام بالتبرع بالدم لجرحى جمعة الغضب، تلبية لدعوة المستشفى امس بالتبرع لصالح الجرحى والمصابين الذين روت دماؤهم شوارع وازقة وحارات المدينة المقدسة، معربا عن فخره بهذا المستشفى الذي يمثل بوصلة المقدسيين رغم صعوبة كل الظروف المحيطة به، مطالبا كافة الاطباء والمواطنين الذين يستطيعون وتسمح صحتهم بذلك بالتوجه الى المقاصد والتبرع بالدم في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرسة على القدس واستمرار سقوط الجرحى والشهداء، لنجدد التكاتف والوحدة واختلاط الدم بالدم لاجل الاقصى والقدس وفلسطين.

وجدد الدكتور نظام نجيب دعوته لكافة المستشفيات والاطباء بالابقاء على حالة الاستعداد لاي طارئ قد يحدث في ظل الهجمة المستمرة على الاقصى والفعاليات التضامنية في محافظات الضفة لمساندة المقدسين ولحماية الاقصى من عبث المحتل.
وزار النقيب عددا من الجرحى الذين يتلقون العلاج في مستشفى المقاصد وشد على ايدهم واشاد بدورهم في حماية القدس والمسجد الاقصى الذين دافعوا بصدوهم العارية عنه، مؤكد ان الاطباء جميعا يساندونهم في معركة القدس، مستنكرا الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال للمستشفى ومقدراته وطواقمه وترويع الجرحى واهاليهم والطواقم الطبية العاملة، مناشدا الهيئات الصحية العالمية من اتحاد الاطباء العرب واتحاد الاطباء العالمين والصليب الاحمر الدولي وكافة المؤسسات والهيئات الحقوقية العالمية الوقوف الى جانب المؤسسات الصحية وخصوصا العاملة في القدس والتي تعاني بشكل مضاعف من اعتداءات الاحتلال.
واكد النقيب ان المستشفيات الفلسطينية والاطباء جميعا لم ولن يرهبهم اعتداءات الاحتلال وماضون بتقديم كل ما يستطيعون من علاج لجرحى الوطن.