الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- الأسعد ينعى الشهيد نواجعه ويندد بالتدريبات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 14:44 )
طوباس- معا- ادان احمد الاسعد القائم باعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم سياسة الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة في اجراء تدريباتها العسكرية في محيط منازل المواطنين ومراعيهم في انحاء متفرقة من المحافظة مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

واشار الاسعد الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي صاعدت خلال السنوات الاخيرة من وتيرة تدريباتها العسكرية في المنطقة سيما في منطقة الاغوار الشمالية الامر الذي ينجم عنه هذه التدريبات مخلفات قاتلة تودي بحياة المواطنين وتوقعهم ما بين شهداء وجرحى.

وقال الاسعد ان الشهيد عدي نواجعه والذي استشهد يوم امس جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي في خربة ابزيق بالمحافظة هو واحد من بين ثمانية شهداء تقريبا سقطوا خلال السنتين الماضيتين مما يدلل على ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تجري تدريباتها العسكرية بشكل عشوائي وبمناطق ماهولة بالسكان.

ونعى القائم باعمال محافظ طوباس الشهيد نواجعه والذي ترك مع عائلته بلدته الام يطا ليعمل في رعي الاغنام في محافظة طوباس لاعالة العائلة .

واشار الاسعد الى ان العشرات من الشهداء سقطوا جراء انفجار مخلفات التدريب العسكري الاسرائيلي في محيط المحافظة منذ احتلال الاراضي الفلسطينية عام 1967 فيما وقعت المئات من الاصابات البالغة وحالات البتر للاقدام والايدي جراء ذلك.

ونوه الاسعد الى ان الشهيد النواجعة لن يكون الضحية الاخيرة لهذه التدريبات الامر الذي يتطلب تدخلا عاجلا لاجبار حكومة الاحتلال على اجراء تدريباتها العسكرية في مناطق بعيدة وامنة ولا يصلها المواطنين والرعاة.

وطالب الاسعد المؤسسات الحقوقية والانسانية بضرورة العمل والمتابعة لاجبار حكومة الاحتلال على اجراء تدريباتها في مناطق معزولة لئلا يقع مزيدا من الضحايا من ابناء المنطقة والمناطق المجاورة.