الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير طبيلة يبحث قضايا مشتركة مع اتحاد شركات التأمين

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 23/07/2017 الساعة: 14:05 )
الوزير طبيلة يبحث قضايا مشتركة مع اتحاد شركات التأمين
رام الله- معا- اجتمع وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح، اليوم الاحد، بمقر مكتبه برام الله مع انو الشنطي رئيس الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، بحضور امجد جدوع امين عام الاتحاد، ولبحث ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي البداية، عبر الوزير م. طبيلة عن سعادته بهذا اللقاء، مهنئا انور الشنطي بانتخابه رئيسا للاتحاد، متمنيا له دوام التوفيق في مهام عمله، معربا له استعداد الوزارة العمل جاهدة باتجاه تعزيز قطاع التأمين الفلسطيني وتذليل اية عقبات تواجهه، والسعي الحثيث نحو توفير بيئة عمل مناسبة ومستدامة لنهضة وتطوير هذا القطاع.
من جانبه، شكر الشنطي الوزير على دعم وتعاون الوزارة البناء، مؤكدا على ان تطور هذا القطاع يحتاج الى تضافر جهود كافة الجهات ذات العلاقة، ما يعزز ذلك من تحسين مستوى الخدمة المقدمة من شركات التأمين للمواطنين ومن قدرتها بالوفاء بالتزاماتها القانونية اتجاههم.
وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات والامور، كان ابرزها توفير البيئة التشريعية لقانون المرور وقانون التأمين والعمل على تطويرهما، وإمكانية ربط التعرفة التامينية بملف السائق المهني واجراء التعديلات القانوينة اللازمة لذلك.
كما تم بحث موضوع تامين الدرجات النارية والجرارات الزراعية ورسوم التامين الخاصة بها، اضافة الى مناقشة الجهود والآليات المشتركة للحد من استخدام المركبات غير القانونية.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على مناقشة تفصيلية وشاملة لكافة هذه القضايا، وقضايا تتعلق بالتوعية بالسلامة المرورية والثقافة التأمينية، وذلك من خلال عقد ورشة عمل فيما بعد تضم الوزارة واتحاد شركات التامين وكافة الجهات ذات العلاقة.