الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زهير شعبان : لهذه الاسباب جددت الثقة بجبل المكبر

نشر بتاريخ: 23/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 14:54 )
زهير شعبان : لهذه الاسباب جددت الثقة بجبل المكبر

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : اختياري للعبة كرة القدم جاء بعد اهتمام العائلة بممارسة الرياضة بشكل عام ولعبة كرة القدم بشكل خاص ، فمنذ صغري بدأت بالاهتمام بكرة القدم بعد اصطحاب عمي "خالد شعبان " لي الى المباريات ،وكنت اتابع المباريات التي كان يلعبها والدي على الملاعب الترابية ،فمن هنا بدأ اختياري للعبة ، وقد انضممت الى فريق اشبال ابداع الدهيشة في بداية مشواري .

هذا ما قاله لاعب كرة القدم لنادي جبل المكبر " زهير شعبان " والذي عرف على نفسه بالقول :

الاسم : زهير رائد زهير شعبان الفرارجة
العمر : ٢٢ عاما
الجامعة : جامعة فلسطين الاهلية / بيت لحم

الدراسة : حقوق / طالب سنة رابعة
مكان السكن : مخيم الدهيشة


لهذه الاسباب جدد الولاء للمكبر :
وقد جددت الولاء لفريق جبل المكبر بسبب صدق الادارة والعلاقة الطيبة التي تربط الهيئة الادارية باللاعبين ، ومحبة واحترام الجمهور لي بالاضافة الى انني لاعب اساسي في الفريق ، فالكل يعلم ان الشباب في انديتنا يعانون من ضعف ثقة الادارة والجهاز الفني بهم على عكس المكبر الذي كله ثقة بلاعبيه الشباب ، هذا بالاضافة الى العلاقات الاخوية التي تربطني باللاعبين ، والعرض المناسب الذي تلقيته من قبل ادارة النادي .

واسترسل " شعبان " بالحديث عن جبل المكبر : فريقي لم يكتمل بعد، ولا علم لي عن الصفقات التي ستعقدها الادارة والجهاز الفني فهذا ليس من اختصاصي اما بالنسبة لدوري المحترفين آمل ان تكون العودة حميدة للنسور وان نقدم نتائج ايجابية للمحافظة على البقاء ، لاسيما ان جميع الفرق التي صعدت من موسمين او ثلاثة قد هبطت مجددا .

وفيما يتعلق بالاستعدادا للموسم القادم قال : بدأنا من اسبوعين التدريب مع الكابتن فراس ابو رضوان والكابتن عامر خير ،بالتركيز على العامل البدني بسبب حاجة دورينا للقوة البدنية وايضا من اجل التجهيز لبطولة" ابو عامل " الشهر المقبل ونتدرب على ملعب الخضر ملعبنا البيتي بمعدل خمس ايام على الاقل .

افتخر بوالدي

ويقول زهير شعبان عن والده لاعب الزمن الجميل " رائد شعبان " قائلا :لم اشاهد والدي كثيرا بسبب بداية اعتزاله اللعبة فقد كان في اخر الثلاثينيات ولكن عندما يحدثني عنه الناس افتخر في دائما ان ابي كان هدافاً لشباب الخليل وايضاً اتحاد عد الرياضي وبالطبع اعتبره قدوة لي في الملعب وخارج الملعب ايضا.


اشتقت لأمي
ادعو الله ان يرحمها وان يسكنها فسيح جناته مع الرسل والشهداء والصديقين في السماوات العلا اقول لها اني اشتقت لها كثيرا ولك حكمة الله وارادة الله في هذه الحياة هي الموت والحمدلله على كل شيء جدير بالذكر ان والدة " زهسير شعبان " كانت قد توفيت قبل شهر تقريبا .
ويتحدث " زهير " عن ذكرياته الرياضية مع والدته بالقول : كانت اول مباراة تتابعها امي لي في اريحا كنت وقتها عمري ١٣ سنة مع فريق ابداع على ملعب اريحا
وبعدها مباراة منتخبنا للشباب ضد فريق الماني حضر لبيت لحم وسجلت هدف واهديتها اياه
وكانت مستاءة جدا فترة تواجدي بالاهلي ودائما تقول لي ( لليش بتضل تروح ما دام ما بلاعبوك شوف فريق ثاني احسن بلاش تبطل تعرف تلعب )
وعند انتقالي الى جبل المكبر واعتمادهم َعليّ بشكل اساسي ، لم تضيع اي مباراة تم بثها على التلفاز ،وكانت دعواتها دائما لنا بالفوز وايضا عند ذهابي للاولمبي في اذربيجان كانت تتابع مبارياتنا وتدعو لنا .

انتقالي من اهلي الخليل كان بمثابة اطلاق سراحي من لاعب حبيس على دكة الاحتياط ، الى لاعب اساسي في جبل المكبر ،واعادة انطلاقتي من جديد .


بسبب ظروفي الخاصة لم التحق بالاولمبي
اما بالنسبة للمنتخب الاولمبي كان يجب ان اكون متواجد بين زملائي اللاعبين ولكن شاءت الظروف الخاصة التي احاطت بي الى عدم الالتحاق بهم .
اما بالنسبة لمباراة منتخبنا امام طاجكستان للاسف بعد التقدم مرتين بالنتيجة الا ان عامل اللياقة البدنية والتركيز الذهني لم يقف الى جانبنا
واما بالنسبة لمباراة الاردن فقد اثبت منتخبنا انه اصبح ورقة صعبة وان هدفه ليس فقط المشاركة بل المنافسة
واهنئ زملائي على هذه الروح العالية التي تفوقوا بها وابارك لهم الفوز وان شاء الله التأهل .