الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 26 مواطنا بينهم والدة منفذ عملية "حلميش"

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 13:11 )
اعتقال 26 مواطنا بينهم والدة منفذ عملية "حلميش"

بيت لحم - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالتعاون مع "الشاباك" الليلة والدة منفذ عملية مستوطنة "حلميش" ابتسام العبد من منزلها في بلدة كوبر بدعوى "التحريض"، واعتقلت 26 فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية .

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية كوبر واعتقلت والدة منفذ عملية الطعن في حلميش عمر العبد ونقلتها الى جهة مجهولة، كما استولت قوات الاحتلال على مبلغ مالي (6 الاف شيقل) من منزل عائلته .

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، الناشط عبد الله أبو رحمة أثناء ذهابه إلى عمله، وذلك على حاجز متنقل، أقامته على مدخل قرية بلعين بمحافظة رام الله.
وأفاد شقيقه الدكتور راتب أبو رحمة، أن جيش الاحتلال أوقف شقيقه، وقام باقتياده إلى جهة غير معلومة، واستولى على مركبته.
يشار إلى أن أبو رحمة هو ناشط في المقاومة الشعبية، ويعمل مدير عام العمل الشعبي ودعم صمود المواطنين في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

بدورها قالت مصادر عبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مخيم جنين، وشاب من بلدة بيت ايبا غربي مدينة نابلس، في حين اعتقلت شاب من بلدة تل غربي نابلس، وشاب من مخيم عين بيت الماء، وقامت قوات الاحتلال باعتقال 3 شبان من مدينة قلقيلية، وشاب من بلدة عزون شرقي المدينة، في حين جرى اعتقال شاب من بلدة بروقين غرب سلفيت .

وأشارت هذه المصادر الى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من بلدة كوبر شمال رام الله، وشاب من بلدة نعلين غربي المدينة وشاب من بلدة بدرس غرب رام الله، وجرى اعتقال شابين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم وشاب من بلدة بيت فجار، في حين جرى اعتقال شابين من بلدة حوسان غربي بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من البلدة القديمة في الخليل المواطن زياد يوسف احمد ابو عيشة، ومن قرية ابو العسجا ببلدة دورا الشاب عبد الحميد عرجان (18 عاما)، ومن يطا اعتقلت مهند محمود ربيع الهرينات، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خليل عوض زعاقيق واقتادته إلى منزل والده واعتقلت شقيقه ياسر عوض محمد زعاقيق (27عاما)، ونقلته إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في الخليل وبلدات الظاهرية ويطا وإذنا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ماتسبب في إعاقة مرورهم.