الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط اكبر من البوابات بالاقصى

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 11:58 )
عليان: الاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط اكبر من البوابات بالاقصى
القدس - معا - أكد القيادي البارز بحركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان أن ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليلة أمس من إجراءات جديدة في تغيير على الأمر الواقع والتاريخي على بوابات المسجد الأقصى المبارك والتي تمثلت في خلع للبلاط والأشجار التاريخية وبناء جسور حديدية وتغير شامل لكل ملامح باب الاسباط هو دليل إضافي بأن حكومة الاحتلال تسعى لتنفيذ مخطط أكبر بكثير من البوابات الإلكترونية. 
وأضاف عليان أن الاحتلال الإسرائيلي أراد من هذه البوابات أن تكون ممرا لتنفيذ مخطط أكبر بكثير من وجودها وإنها جاءت لفترة مؤقتة من أجل عنونة الموضوع في موضوع البوابات وتقزيمه ومن ثم يتم الحديث عن إزالتها ليفاجئنا بواقع جديد أسوء بكثير من وجود البوابات الإلكترونية. 
واوضح عليان أنه في اللحظة التي انتهى فيها اجتماع ما يعرف بالمجلس الوزاري المصغر والذي أخذ قرار بإزالة البوابات واستبدالها بكاميرات حرارية تنصب على مداخل الأقصى المبارك بدأ التنفيذ فورا ما يدلل أن المخطط الأكبر كان لهذه الكاميرات الخاصة والأبراج الحديدية والتي كانت جاهزة منذ زمن طويل وتنتظر قرار التركيب والتجهيز على أرض الواقع. 
وقال عليان أن هبة أبناء القدس المحتلة خلال الأيام الماضية وخاصة بعد منتصف ليلة الأمس تؤكد أن أي إجراء يتعلق بتدخل الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى مرفوض رفضا تاما مؤكدا في الوقت ذاته أن كافة المرجعيات الدينية والوطنية تتفق على رفض هذه الإجراءات وتلتقي على ضرورة الرباط والمقاومة ليبقى الأقصى تحت السيادة الفلسطينية. 
وختم عليان بالتحية والإجلال والإكبار إلى أهالي المدينة المقدسة الذين ما زالوا يرابطون ويدافعون عن المسجد الأقصى المبارك نيابةً عن الأمة العربية والإسلامية.