السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكتمال التحضيرات لإطلاق الأسبوع الأولمبي الرياضي في الوطن والشتات

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 15:38 )
اكتمال التحضيرات لإطلاق الأسبوع الأولمبي الرياضي في الوطن والشتات
غزة- معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية الفلسطينية : اعلن محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية عن اكتمال التحضيرات لإطلاق الأسبوع الأولمبي الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن والشتات خلال الفترة من 29/7 وحتى 5/8 من الشهر القادم ؛حيث اعدت بالتزامن مع محافظات الوطن والشتات.

وقال العمصي:"إن الأولمبية في محافظات الجنوب قد اعدت ست فعاليات مركزية ستبدأ يوم السبت الموافق 29/7 الساعة الحادية عشرة صباحا بزيارة بيت الرئيس المرحوم ياسر عرفات بالتزامن مع زيارة الأولمبية لضريح الرئيس في مدينة رام الله؛ على ان يتم تنظيم سباق الرمال للأطفال لمسافة 2 كم بمشاركة 200 طفلا تحت سن 12 سنة يوم الاحد 30/7 الساعة الحادية عشرة صباحا على شاطئ بحر مدينة غزة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وتشمل فعاليات الأسبوع الأولمبي زيارة 3 منتخبات تمثل ثلاثة العاب هي العاب القوى ،والتايكوندو،والكاراتيه مساء الاثنين الموافق 31/7 تموز الجاري.

وتتواصل فعاليات الأسبوع الأولمبي بإقامة فعالية "مسير خيل" تضامنا مع المسجد الأقصى تحت شعار "الا الأقصى"يوم الأربعاء 2/8 الساعة الخامسة مساء ؛ حيث ينطلق فرسان ولاعبو اتحاد الفروسية من ميناء غزة باتجاه ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وينظم اتحاد الطب الرياضي فعالية بإقامة ندوى عن الطب الرياضي يوم الخميس 3/8 بمشاركة كافة الاتحادات الرياضية؛ على ان يتم اختتام فعاليات الأسبوع الاولمبي يوم الجمعة 4/8 الساعة 7 مساءً بزيارة مستشفى النصر للأطفال وتقديم 100 هدية للأطفال المرضى.

ويشارك في الأسبوع الأولمبي الى جانب أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رؤساء الاتحادات الرياضية واللاعبون الاولمبيون السابقون، وعدد من أعضاء الاتحادات الرياضية الأخرى.