الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد: التقيت بقادة حماس ونريد تطبيق المصالحة

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 11:14 )
الأحمد: التقيت بقادة حماس ونريد تطبيق المصالحة
رام الله- معا- كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، أنه أجرى خلال العشرة أيام الأخيرة عدة اتصالات مع قادة حركة حماس "مباشرة" وغير مباشرة عبر دول.
وأضاف الأحمد في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: "أقول لقادة حماس، نريد تطبيق المصالحة رزمة واحدة، عليكم حل اللجنة الإدارية التي شكلتموها لإدارة قطاع غزة، والوطن ليس فيه تكبر لأحد على أحد، وعلينا جميعا التسابق لتقديم التضحيات من أجله، ولن تكون هناك أية تضحيات دون توحيد صفوفنا".
وقال مفوض العلاقات الوطنية في الحركة: "أنه بعدما طالب الرئيس محمود عباس وحركة فتح وكافة الفصائل بلا استثناء، حماس بحل لجنتها الإدارية في قطاع غزة، التي عقّدت جهود إنهاء الانقسام، وبعد أن سلمت فتح عبر عضوي اللجنة المركزية أحمد حلس وروحي فتوح، رسالة لحماس، وتحديدًا إلى خليل الحية، الذي أعلن قبل وبعد استلام الرسالة هو والعديد من الناطقين باسم حماس عن استعدادهم لحل اللجنة الإدارية، تفاجأنا بعدها بعشرة أيام أنهم تراجعوا وبدؤوا يطالبون الرئيس بأن يُعيد النظر في الإجراءات التي اتخذها، علمًا أن تنفيذ الإجراءات لم يكن قد بدأ من الأساس".
وتابع: "يبدو أنهم شعروا بالخطأ من خلال تصريحاتهم الغريبة، فبالأمس القريب حاولوا تدارك الأمر وأصدروا بيانهم ردًا على دعوة الرئيس، وبدا وكأنهم يكررون نداء الرئيس أبو مازن لهم".
ودعا الأحمد، حماس إلى الابتعاد عن اللف والدوران والابتزاز والخداع والتسويف والمماطلة، مضيفًا: "يجب أن يتوحد الجهد الفلسطيني، من أجل مجابهة الاحتلال ونواياه الخبيثة، وعلى حماس أن تُدرك حجم المخاطر التي تحاك ضد القضية الفلسطينية".
وأكد الأحمد أن الاحتلال يسعى لتمرير مخططاته الخبيثة بضمه للقدس، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى، والسيادة عليه، متسائلًا: ألا يستحق الأقصى من كل الوطنيين أن يتوحدوا لحمايته والحفاظ على مستقبل القضية الفلسطينية؟".