الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لوفتهانزا" الالمانية تمنع 5 من "BDS" من السفر الى اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 28/07/2017 الساعة: 12:25 )
"لوفتهانزا" الالمانية تمنع 5 من "BDS" من السفر الى اسرائيل
بيت لحم- معا- منعت شركة الطيران الالمانية "لفوتهانزا" يوم امس خمسة نشطاء منظمات تدعو لمقاطعة اسرائيل من الصعود الى طائرتها المتوجهة من العاصمة الامريكية واشنطن الى تل ابيب، فيما يبدو عملية استباقية اسرائيلية لمنع وصول هؤلاء النشطاء دون تحمل عناء وحرج اعادتهم من مطار تل ابيب، وفقا لما كشفه، الثلاثاء، موقع "القناة السابعة" الالكتروني الناطق بالعبرية والمقرب من المستوطنين.
وكان الخمسة ومن بينهم ثلاثة من اليهود ضمن وفد "متعدد الاديان" شكلته المنظمة اليهودية "Jewish Voice for Peace" المعروفة اختصارا بـ "JVP"، وهي منظمة يهودية امريكية تصنفها اسرائيل كمتطرفة تدعم نشاطات حركة المقاطعة الدولية "BDS".
وقال الناطق بلسان منظمة "JVP" ان ما حدث يعتبر المرة الاولى التي تطبق فيه اسرائيل قانون الدخول الجديد الذي اقرته على مسافرين حتى قبل ان يصعدوا الى الطائرة المتجهة اليها، كما انها المرة الاولى التي تمنع فيها اسرائيل يهودا من الدخول اليها بحجة تأيدهم لحركة "BDS".
وجاء في اعلان صادر عن "JVP"،" حاول اعضاء الوفد السفر على متن رحلة جوية تابعة لشركة لوفتهانزا الالمانية مقررة انطلاقا من مطار دلاس، لكن تم ابلاغهم ان حكومة اسرائيل امرت الشركة بعدم السماح لهم بالصعود الى الطائرة، علما ان بقية افراد الوفد وهم 18 شخصا وصلوا يوم امس الى اسرائيل وسمح لهم بالدخول بعد استجواب لعدة ساعات".
واقر الناطق بلسان الشركة الالمانية لوكالة الانباء اليهودية "JTA" ان حكومة اسرائيل هي من طلب من الشركة منع صعود الافراد الخمسة الى الطائرة دون ان تقدم أي تبرير محدد لهذا الطلب.