الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تهاجم أردوغان

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 06:02 )
إسرائيل تهاجم أردوغان
بيت لحم- معا- رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون على اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإسرائيل بأنها تحاول سلب المسجد الأقصى من أيدي المسلمين، بذريعة مكافحة الإرهاب.

وقال نحشون إن اتهامات أردوغان "سخيفة ولا أساس لها ومحرفة"، مضيفا "سيكون من الأفضل له أن يتعامل مع المشاكل والصعوبات في بلاده".

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "أن أيام الإمبراطورية العثمانية قد ولت منذ زمن بعيد.. عاصمة الشعب اليهودي كانت وما زالت وستكون أورشليم (القدس)"، مخاطبا أردوغان بالقول إنها مدينة تلتزم حكومتها بالأمن والحرية والحرية الدينية واحترام حقوق جميع الأقليات، و"الذي يعيش في بيت من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة".

وكان أردوغان قد قال في كلمة امس أمام الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، إنه غير مقبول أبدا التعامل مع المسلمين المتوجهين لأداء عباداتهم في المسجد الأقصى كإرهابيين.

وأعرب أردوغان عن إدانته الشديدة لموقف إسرائيل المعرقل لدخول المسلمين إلى المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة، داعيا "المواطنين الأتراك وجميع المسلمين إلى أن يزوروا القدس والمسجد الأقصى. أما أولئك الذين يعجزون عن الذهاب، فليرسلوا مساعدات إلى أشقائنا هناك".-"RT"