الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا روسيا

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 11:06 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا روسيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من ممثلي وسائل الاعلام الروسية.
وضم الوفد 30 اعلاميا من مختلف الصحف ووكالات الانباء ووسائل الاعلام المختلفة الروسية، وقد وصل الوفد الى المدينة المقدسة بهدف متابعة ما يحدث في القدس من تطورات متسارعة خاصة فيما يتعلق بالمسجد الاقصى.
واستهل الوفد زيارته للقدس بلقاء المطران حنا في كنيسة القيامة.
ورحب المطران بالوفد الروسي الاعلامي، مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تهدف الى توضيح حقيقة ما يحدث في القدس.
وقال سيادة المطران في كلمته إن قضية الاقصى هي قضية الجميع كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد، وقضية اسلامية لكنها ايضا قضية وطنية تتعلق بنا جميعا كشعب فلسطيني واحد مسيحيين ومسلمين.
وبين" لقد اعلنت كنائس القدس تضامنها مع الاقصى كما اكد المسيحيون الفلسطينيون تضامنهم مع اخوتهم المسلمين الذين يستهدفون في مقدساتهم واوقافهم، ونحن في فلسطين لا نتحدث بلغة طائفية بل نتحدث بلغة الانتماء للوطن والقضية".
وأضاف" ان مدينة القدس مستهدفة بشكل كبير والسلطات الاحتلالية تسعى لتغيير ملامح المدينة المقدسة وتزوير تاريخها والنيل من طابعها ، كثيرة هي الممارسات الاحتلالية التي نلحظها في مدينة القدس والتي تستهدفنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ولذلك وجب علينا ان نوحد صفوفنا وان نكون اسرة واحدة في دفاعنا عن القدس التي هي عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية".
وأشار الى" لقد اثبت المقدسيون خلال الايام الماضية انهم هم سدنة المقدسات وهم المحافظون على القدس، لقد اثبت المقدسيون للعالم بأسره بأنهم لن يقبلوا بأي محاولات هادفة للاعتداء على الاقصى وللاعتداء على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية".
وقدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وعن الحضور المسيحي في مدينة القدس وباقي الاراضي الفلسطينية، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، مقدما بعض الاقتراحات العملية حول التقارير الاعلامية التي سيتم اعدادها حول ما يحدث في الاقصى وفي مدينة القدس بشكل عام.