الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع على صك صلح عشائري بين عشيرة التركمان وعائلة أبو الكامل

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
جنين- معا- تم امس في مخيم جنين التوقيع على صك الصلح العشائري بين عشيرة التركمان وعائلة أبو الكامل، تحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان.
وجرت مراسيم توقيع الصلح في ديوان عشيرة التركمان، انتهت بذلك اسباب وتداعيات الخلاف بين الطرفين مع حفظ للحقوق وأخذ للاعتبار، بفضل تدخل محافظة جنين ورجال الخير والإصلاح من الطرفين لإحلال الصلح وإنهاء الخلاف بينهما.
ومثل المحافظ نائبه كمال ابو الرب، وفخري تركمان رئيس لجان الاصلاح في المحافظة، وممثلين عن عائلتي التركمان وابو الكامل اطراف العلاقة في صك الصلح، ومجموعة من الوجهاء واهل الخير و اعضاء من المجلس التشريعي والثوري واقليم حركة فتح، ومن ضمنهم سعود كعبية ومحمد ابو المهدي ود. نور ابو الرب وعطا ابو ارميله ومحمد الصباغ وزكريا الزبيدي وجمال الشتاتي وجمال حويل.
وتم الاتفاق على إنهاء الخلافات نهائيا بين الطرفين، وأن يلتزم الطرفان بالالتزام العرفي والأخلاقي وبحسن الجوار وعدم إلحاق أية إساءة بالطرف الآخر، والتنازل عن جميع القضايا والحقوق المتعلقة بذلك سواء كانت عشائرية او قانونية.
وشكر ابو الرب باسم المحافظ اللواء إبراهيم رمضان الذين سعوا الى جمع طرفي الخلاف وبذلهم الجهود المخلصة لوجه الله في الحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي بين أبناء الشعب الواحد، وذلك السعي الى الصلح وحل الاشكال والوقوف لإحقاق الحق من قبل عشيرة التركمان وعائلة ابو الكامل وقبولهم للجاهه، وما تم الاتفاق عليه في نبذ أي صور من صور الخلاف والرجوع عن الخطأ بالاعتذار وتحمل للمسؤولية لبعث الطمئنينة وترجيح العقل والصواب. 
واشاد ابو الرب بجهود المحافظ في السعي الحثيث لتوثيق الصلح بين المتخاصمين في شتى صوره بتوقيع صكوك للصلح برعايته، بمشاركة وجهود لجان الاصلاح والشخصيات الاعتبارية ذات الباع الطويل في نشر ثقافة السلم الاهلي. 
وفي ذات السياق، أشاد فخري تركمان بحرص كافة الجهات على أمن المواطن في السيطرة على مجريات الأحداث التي تقع، وتغليب العرف والقانون في حل النزاعات للوصول إلى مجتمع فلسطيني آمن بعيدا عن الشقاق.