الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: القضاء الدولي ساحة من ساحات النضال

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 22:29 )
حماس: القضاء الدولي ساحة من ساحات النضال
غزة - معا - قالت حركة حماس تعقيبا على قرار محكمة العدل الاوروبية بابقاء الحركة على لائحة الارهاب "انها ستمضي قدماً في تحدي القرارات السياسية الظالمة بحق شعبنا وبحق الحركة نفسها قانونياً، وهي تعتبر أن القضاء الدولي ساحة من ساحات النضال التي لابد من خوض معركتها للدفاع عن حقوق شعبنا ضد الافتراءات الصهيونية ومن يدعمها".

واضافت انها "تدرك جيداً حجم التأييد السياسي والإعلامي الذي يتمتع به الاحتلال الاسرائيلي في المؤسسات الغربية، كما تدرك أيضاً حجم التأييد الشعبي المتنامي الذي تلقاه القضية الفلسطينية والذي يغيظ االاحتلال الاسرائيلي ومؤيديه".
وقالت ان وسائل اعلام اسرائيلية حاولت أن تظهر أن القرار جاء مؤيداً لوجهة نظرها وقضى بإبقاء الحركة على لوائح الإرهاب الأوروبي مستندة إلى بيان صحفي صادر عن المحكمة يخالف نص القرار القانوني.
واشارت الى ان المنطق القانوني كان يفضي أن تسير المحكمة على نفس الخط الذي سارت عليه المحكمة الابتدائية، وتقرير المحامي العام بدل إضاعة الوقت والجهد وإصدار أحكام ترسمها التوازنات والحسابات السياسية.
واكد البيان ان الحركة ستبقى تحت كل الظروف ومهما كانت الاحكام القانونية أو السياسية الصادرة بحقها وفيةً لخطها السياسي الواعي المدافع عن حقوق شعبها دون أي تنازل أو تفريط بذرة من أرض فلسطين أو أي من الحقوق والالتزام في نفس الوقت بالأخلاق والقيم الإسلامية والإنسانية التي تأبى استهداف المدنيين أو الأبرياء أو نقل المعركة خارج أرض الوطن رغم السياسات الإجرامية والعنصرية التي يمارسها الاحتلال والتي كان آخرها العدوان على المسجد الأقصى المبارك.
وقررت محكمة العدل الأوروبي، اليوم الأربعاء، إبقاء حركة حماس على لائحة الاتحاد الأوروبي للإرهاب، وذلك بعد بتها في حكم الاستئناف المقدم لها من الحركة.
وقالت المحكمة في بيان إن محكمة البداية الأوروبية: "لم يكن ينبغي أن تسحب حماس من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية وأن القضية أحيلت إليها مجددا".
وكان من الممكن أن يثير قرار مغاير للمحكمة بإزالة حماس عن قوائم الإرهاب الأوروبية غضب "اسرائيل" والولايات المتحدة.
وقالت محكمة العدل الأوروبي في بيانها على "أن المجلس الأوروبي يمكنه إبقاء فرد أو كيان على اللائحة إذا تأكد له استمرار خطر تورط هذا الأخير في نشاطات إرهابية تبرر إدراجه".