الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواقع عبرية ترجمت خطأ ما اضطر عربقات للتوضيح

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 01:37 )
مواقع عبرية ترجمت خطأ ما اضطر عربقات للتوضيح
رام الله - معا - أكد الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ان الاْردن وفلسطين يتحدثان بلسان واحد فيما يتعلق بوجوب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى الحرم القدسي الشريف، وعلى وجوب ازالة كل ما فرضته سلطة الاحتلال ( اسرائيل ) على كافة أبواب الحرم القدسي الشريف منذ ١٤-٧-٢٠١٧.
ونفى عريقات ما تناقلته وسائل الاعلام الإسرائيلية حول المكالمة الهاتفية التى جرت مساء اليوم بين الملك عبدالله الثاني وسيادة الرئيس محمود عباس ، مؤكدا على التطابق التام فى مواقف الجانبين الأردني والفلسطيني.
وأضاف عريقات انه على اتصال مع أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني بشكل متواصل ومستمر ، مثمنا ما يقوم به الملك عبدالله الثاني ، والصفدي من جهود كبيرة لافشال مخططات الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني فى الحرم القدسي الشريف.
وأكد عريقات ان مدينة القدس الشرقية مدينة محتلة ، وأنها ووفقا لقرارات الشرعية الدولية والتى كان اخرها قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤لعام ٢٠١٦ ، عاصمة لدولة فلسطين ، وان جميع املاءات سلطة الاحتلال ( اسرائيل ) وبم فى ذلك ما يسمى الضم ، لاغ وباطل ومخالف للقانون الدولي ولا يخلق حقا ولا ينشأ التزام . وان ألأمن والاستقرار والسلام لن يتحقق الا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين السيدة ذات السيادة الكاملة والاستقلال الناجز على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ وبعاصمتها القدس الشريف .