الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: نسبة البراءة في محاكم الاحتلال العسكرية تكاد تساوي صفر

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 09:39 )
قراقع: نسبة البراءة في محاكم الاحتلال العسكرية تكاد تساوي صفر
رام الله- معا- اثار عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى الاجراءات المعمول بها في المحاكم العسكرية الاسرائيلية واصفا هذه المحاكم بانها محاكم غير عادلة وتشرعن وتعمق الاحتلال، وتمارس الظلم بحق الفلسطينيين ولا تتبع اجراءات المحاكمة العادلة.
وقال قراقع انه عام 2016 مثل ما يقارب 4000 اسير فلسطيني امام محاكم الاحتلال الاسرائيلي وان نسبة البراءة تكاد تساوي صفر، وان كل فلسطيني مدان مسبقا في هذه المحاكم بما في ذلك القاصرين.
وقال قراقع محاكم الاحتلال لا تتعامل مع الاسرى الفلسطينيين كمحميين تنطبق عليهم اتفاقيات جنيف وإنما تطبق بحقهم القوانين العسكرية الاسرائيلية، وان جميع الذين يمثلون امام محاكم الاحتلال هم من السكان المدنيين.
وأشار قراقع ان حالة استهتار فظيعة تجري في إجراءات التوقيف والمحاكمات حيث لا تستند المحاكمات الى اثباتات او بينات للإدانة، ولا تأخذ بعين الاعتبار حالات انتزاع اعترافات بالتعذيب والتهديد.
وقال قراقع محاكم الاحتلال تحولت الى مصدر جباية مالية ونهب لأموال الاسرى من خلال سياسة فرض الغرامات الباهظة على كل اسير يمثل امام هذه المحاكم وان قيمة الغرامات التي فرضت على الاسرى في هذه المحاكم عام 2016 وصلت الى 20 مليون شيقل.

وتطرق قراقع الى الاعتقال الاداري التعسفي الذي تقبل به محاكم الاحتلال دون الاستناد الى تهم محددة وتصادق عليه مما يجعل هذه المحاكم محاكم غير عادلة وجزء من منظومة القمع الاحتلالي بحق الفلسطينيين.
تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته الاسير المحرر محمد عصفور من سكان قرية سنجل قضاء رام الله والذي قضى 15.5 سنة في سجون الاحتلال بمشاركة وفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير.
ونقل الاسير عصفور تحيات الاسرى الى الشعب الفلسطيني الذي وقف الى جانب اضراب الاسرى الاخير والمساندة العظيمة لمطالبهم الانسانية العادلة.
وقال ان حكومة الاحتلال استخدمت وسائل قمع غير مسبوقة ووحشية بحق الاسرى المضربين، وان حالات كثيرة لا تزال تعاني من اوضاع صحية صعبة بسبب الممارسات الاسرائيلية بحق المضربين.