الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده الرجوب اليوم

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 17:38 )
وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده الرجوب اليوم
خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بأكاديمية بلاتر
هنّأ المنتخب الأولمبي بتأهله لنهائيات آسيا ودعا لحضور افتتاح الأسبوع الأولمبي
اللواء الرجوب: "اختيار القدس عاصمة للشباب المسلم تتويج لصمود المقدسيين في الدفاع عنها"

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية على أن اعتماد مدينة القدس عاصمة للشباب المسلم، جاء تتويجاً لنضال وصمود المرابطين والمرابطات من أهلنا في القدس ودفاعهم عن المسجد الأقصى.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الخميس، في أكاديمية جوزيف بلاتر، بحضور كل من الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعبد المجيد حجة الأمين العام للجنة الأولمبية، والإعلامي إبراهيم ملحم مدير موقع القدس دوت كوم.

ووجه اللواء الرجوب تحيته للمقدسين، مشيراً إلى أن ما تحقق يعد انتصاراً للإرادة الشعبية للمرابطين والمرابطات، مؤكّداً على أنّ أهل القدس شكلوا على مدار الأسبوعين الماضيين رأس حربة ونواة، داعياً إلى الاستفادة من هذه التجربة، للعمل معاً ضد الاحتلال وفق رؤية وطنية واحدة، بعيداً عن الخلافات الثانوية، مثمناً دور القوى والقيادات الوطنية والمرجعيات الإسلامية في الداخل، التي رفضت محاولات نتنياهو الاستيلاء على ثالث الحرمين، وثمّن عاليباً موقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس محمود عبّاس، والذي كان بمثابة الطود الشامخ أمام كل التهديدات والضغوطات.

كما أكد اللواء الرجوب أنه تم إقناع منظمة الشبيبة الإسلامية باعتماد مدينة القدس، كعاصمة للشباب المسلم، لمنح المدينة المقدسة الأهمية التي تستحقها، وتوج ذلك في ظل هبة الأقصى، التي كشفت عن صلابة المقدسيين، ومن ضمنهم ابن الحركة الرياضية الشهيد يوسف كاشور لاعب نادي أبو ديس، مرسلاً تعازيه الحارة لأهله وذويه.

وأوضح اللواء الرجوب أنه تم اعتماد القدس بشكل رسمي كعاصمة للشباب المسلم لعام 2018، وسيتم توقيع رسمياً على الاتفاقية في مؤتمر إسطنبول القادم، المقرر إقامته بالأول من شهر آبأغسطس القادم، حيث سيرأس اللواء الرجوب وفداً يضم الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعدد من الشباب والشابات من مدينة القدس، من المسلمين والمسحيين.

وأشار اللواء الرجوب إلى أنه تم التواصل مع رئيس منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون؛ الذراع الشبابي لمنظمة المؤتمر الإسلامي السيد الشاد اسكندروف، الذي أبدى انفتاحه على تقديم برامج مساعدة للشباب المقدسي، لتوفير كافة أسباب الصمود للشباب في القدس.
وأكد الرجوب أن الحركة الرياضية مرت في الفترة السابقة بمجموعة من المحطات المشرقة، وحافظت على مكانتها كعنصر وحدة لكافة الفلسطينيين، وتعزيز مشاركة أهلنا في الشتات، مؤكداً على استمرار ذلك في المستقبل، ومشيراً إلى أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة يسعى إلى تقديم برامج هادفة والاستثمار بالشباب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده.

وقال اللواء الرجوب إن القيادة الفلسطينية عملت على دعم الحركة الرياضية، وفق رؤى استراتيجية تخدم المصالح الوطنية، الرامية لتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم.
من جهة أخرى عبّر اللواء الرجوب عن سعادته بتأهل المنتخب الأولمبي إلى نهائيات آسيا، المزمع إقامتها بالصين في شهر كانون الثانييناير القادم للعام 2018، مقدماً شكره إلى الطاقم الفني والإداري ولأسرة اتحاد كرة القدم، التي عملت على صناعة الإنجاز الأول من نوعه، آملاً أن تتمكن المنتخبات الوطنية الأخرى من مراكمة الانجازات.

وأشاد الرجوب بانتهاء الموسم الكروي بنجاح، والاستعداد لتنظيم نهائي كأس فلسطين الذي سيجمع بين أهلي الخليل وشباب رفح لتحديد بطل كأس فلسطين، مطلع الشهر القادم ذهاباً في قطاع غزة، وإياباً تزامناً مع ذكرى ميلاد أبو عمّار في الرابع من شهر آب على ملعب الحسين بالخليل، مؤكداً على أنّ اللقاء يجسد حالة الوحدة في الحركة الرياضية الوطنية.

وأضاف اللواء الرجوب، أن اتحاد كرة القدم سيقدم خطة استراتيجية للمستقبل بالتعاون مع الفيفا، بوجود خبير سويسري، سيتمحور عمله على تطوير أكاديمية جوزيف بلاتر، من أجل صناعة لاعبين من الفئات العمرية المختلفة للذكور والإناث.
وشدد اللواء الرجوب على ضرورة فصل الرياضة عن السياسية وتجاذباتها، والحفاظ عليها كصورة مشرقة، يرى العالم بها فلسطين من منظور حضاري.
كما أشاد اللواء الرجوب بالحركة الكشفية، ودروها بإيصال الرسالة السامية، التي تحمل قيم التطوع والاحترام والعمل، داعياً المؤسسات إلى توفير عناصر نشرها في كافة جغرافيا الوطن وفي الشتات، مشيراً إلى أنّ الحركة الكشفية ستحصل على عضويتها الكاملة في المؤتمر القادم للحركة الكشفية، الذي سيقام بالعاصمة الأذرية باكو.

كما تطرق اللواء الرجوب إلى الأسبوع الأولمبي الذي سينطلق السبت القادم 29 تموز من رحاب ضريح الشهيد ياسر عرفات، ويستمر لمدة 8 أيام حتى السبت 5 آب، داعياً الإعلام إلى تسليط الضوء على فعالياته التي تحمل قيماً مهمة أبرزها نشر القيم الأولمبية بين أفراد المجتمع الفلسطيني، مطالباً القائمين على الأسبوع الأولمبي عمل تقييم للتجربة لتفادي الثغرات، في النسخ القادمة.
ودعا اللواء الرجوب المكاتب التنفيذية لكافة الاتحادات الرياضية، لإعداد خطط استراتيجية، تفضي إلى بناء لاعب قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجاز، مشيراً إلى المشاركة الفلسطينية القادمة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة لألعاب الصالات، والتي ستشهد مشاركة 45 لاعباً، خلال شهر أيلول في تركمانستان.