الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 اصابات بالرصاص خلال مواجهات الخليل وبيت امر

نشر بتاريخ: 28/07/2017 ( آخر تحديث: 28/07/2017 الساعة: 18:56 )
4 اصابات بالرصاص خلال مواجهات الخليل وبيت امر
الخليل- معا- اصيب 5 شبان بالرصاص الحي والمطاطي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في الخليل وبيت امر.
وقال مدير اسعاف الهلال الاحمر محمد سامي الجعبري، ان طواقم الاسعاف عملت على نقل شاب اصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات المندلعة في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، واصابته متوسطة وجرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
واضاف الجعبري، كما تم التعامل مع اصابتين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة في بيت امر، وتم التعامل مع عدد من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات الخليل وبيت امر.
وكانت مسيرة انطلقت من مسجد الحسين في الخليل باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال وسط مدينة الخليل، نُصرة للمسجد الأقصى.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل شارع الشهداء، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، وامتدت المواجهات حتى منطقة التربية والتعليم ودوار المنارة.
وقال مراسل معا في الخليل، إن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي احدهم في عينه وآخر في يده واثنين في أقدامهما، وتم معالجتهم من قبل طواقم ومتطوعي الهلال الاحمر في بيت امر، كما اصيب عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات بيت امر.
وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي باتجاه الشبان بعد مسيرة تضامنية مع المسجد الاقصى، انطلقت من امام مسجد بيت امر بعد صلاة الجمعة بمشاركة 4 فصائل وطنية وهي فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية.
واضاف عوض، أن المواجهات تركزت في منطقة عصيدة حيث اعتلى جنود الاحتلال اسطح المنازل في المنطقة واطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوب المواطنين مما اوقع عددا من حالات الاختناق تم علاجهم من قبل طواقم ومتطوعي الهلال الاحمر في بيت امر ميدانيا.