الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 29/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 13:35 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة الناصرة والقرى المجاورة.
وزار الوفد كنيسة القيامة وتجولوا في البلدة القديمة من القدس، ورحب المطران حنا بهم.
وقال المطران "إننا سعداء بوجودكم في مدينة القدس التي قالت كلمتها ووجهت رسالتها وندائها وقد ظهرت القدس بأبهى صورها خلال الايام المنصرمة بوحدة ابنائها وتلاقيهم في دفاعهم عن القدس ومقدساتها".
وأضاف" المسيحيون والمسلمون في القدس وقفوا معا في الدفاع عن مدينتهم لاننا نعتقد بأن اولئك الذين يستهدفون الاقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون مقدساتنا واوقافنا المسيحية فكلنا مستهدفون ما دمنا فلسطينيين ننادي بالحرية لشعبنا وندافع عن مدينتنا وعن مقدساتنا".
وبين" المسيحيون الفلسطينيون ابناء هذه الارض المقدسة هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ، فعندما نكب شعبنا عام 48 وعندما نكس شعبنا عام 67 وما اكثر النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا، فإن هذا الاستهداف وهذا الاضطهاد لم يستثني احدا على الاطلاق، المسيحيون والمسلمون معا استهدفوا واقتلعوا وشردوا من ديارهم ولذلك وجب علينا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد في كافة اماكن تواجدنا ان نكون معا وسويا مدافعين حقيقيين عن تاريخنا وتراثنا وهويتنا وانتماءنا الحقيقي لهذه الارض المقدسة وان ندافع معا وسويا عن قضية شعبنا الفلسطيني المظلوم".
وأوضح المطران حنا" الناصرة هي مدينة البشارة وهي اكبر تجمع مسيحي في الجليل ولذلك فإن المسؤوليات الملقاة على عاتقكم هي كبيرة فكونوا على قدر هذه المسؤولية وكونوا صوتا مناديا بالحق والعدالة رافضا للظلم، كونوا صوتا صارخا بالقيم والاخلاق والمبادىء السامية، كونوا مصدر خير وبركة وسلام لبلدكم ولمجتمعكم".
كما تم التداول في هذا اللقاء جملة من القضايا الكنسية والوطنية ،و اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، أما اعضاء الوفد فقد عبروا عن افتخارهم واعتزازهم بالمطران، مؤكدين تضامنهم مع القدس ورفضهم لاية تعديات تستهدف مقدساتها واوقافها وابناء شعبها.