الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح منافسات بطولة الطائرة جلوس"طوكيو 2" بمشاركة8 اندية

نشر بتاريخ: 29/07/2017 ( آخر تحديث: 29/07/2017 الساعة: 14:36 )
افتتاح منافسات بطولة الطائرة جلوس"طوكيو 2" بمشاركة8 اندية
غزة- معا - محمد حجاج : افتتحت صباح الخميس منافسات بطولة كرة الطائرة" جلوس" ضمن برنامج بطولات طوكيو “2” للعام الثاني على التوالي،والتي تقام بتمويل كريم من الحكومة اليابانية، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وباشراف من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وذلك على صالة سعد صايل بمدينة غزة،وبحضور سعيد أبو غزة مسئول المشاريع في undp، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية،وناصر لبد رئيس اتحاد كرة الطائرة جلوس، وأعضاء الاتحاد وعايدة مديرة برامج في الصليب لذوي الإعاقة، والدكتور احمد موسى مدير برنامج التأهيل في الصليب الأحمر وحشد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويشارك في البطولة 8 فرق من اندية ذوي الاحتياجات الخاصة،وتختتم مساء يوم السادس عشر من أغسطس المقبل، بحضور السفير الياباني بلقاء الفريقين الصاعدين للمباراة النهائية،على ان يسبقها لقاء صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وقد تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين في الدور الأول، على ان يصعد فريقان من كل مجموعة الى منافسات المربع الذهبي،وقد شهد اليوم الأول سلسلة من اللقاءات القوية في المجموعتين.
وذكر ناصر لبد رئيس اتحاد الطائرة جلوس, أن البطولة انطلقت ظهر الخميس بمشاركة ثمانية أندية, وإشراف الاتحاد, وتحت رعاية السفارة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

وأوضح لبد أن البطولة هي الأولى للاتحاد ضمن اجندته هذا العام, علما أن النهائي سيقام في السادس عشر من أغسطس المقبل.
وحيا لبد الجنود المجهولين العاملين في الميدان من كافة لجان الاتحاد، وهي لجان المسابقات والحكام ممن كان لهم دور بارز في إدارة منافسات ومجريات بطولة كرة طائرة جلوس.
كما يشار اخيرا إلى أن اتحاد الطائرة جلوس سبق له أن أطلق دوري خاصة باللعبة على مستوى القطاع العام الماضي, وأحرزه الصداقة, بينما جاء الهلال الأحمر وصيفا.