الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- ورشة عمل تشاورية حول تجميع مقدمي خدمات المياه

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 14:55 )
قلقيلية- ورشة عمل تشاورية حول تجميع مقدمي خدمات المياه
قلقيلية -معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ورشة عمل تشاورية حول تجميع مقدمي خدمات المياه ورفع مستوى الكفاءة لخدمة المياه، نظمتها سلطة المياه، وذلك في قاعة أبو علي إياد في دار المحافظة.

وشارك في الورشة نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، رائد مقبل مدير عام الحكم المحلي، المستشار وليد حلايقة من سلطة المياه، والمهندس زياد فقهاء من سلطة المياه، وممثلي البلديات والمجالس المحلية وأصحاب الآبار الارتوازية في المحافظة.

وقدم المحافظ شكره للقائمين على الورشة، واستعرض المحافظ واقع محافظة قلقيلية وأهمية قطاع المياه في المحافظة التي تعتبر محافظة زراعية لوفرة المياه فيها ووقوعها على حوض المياه الغربي، مشيرا إلى أن إجراءات الاحتلال وسيطرته على مصادر المياه تحول دون الاستخدام الأمثل للمياه في المحافظة حيث ان هنالك مناطق في المحافظة تعاني من شح في المياه،مؤكدا على أهمية أن يكون هنالك حراك فلسطيني ودولي لننال حقنا في السيطرة على مصادر المياه الفلسطينية، آملا أن تخرج الورشة بتوصيات عملية تساهم في حل ازمة المياه في المحافظة وان تستغل المياه بأكمل وجه في كافة إنحاء المحافظة، والنهوض بقطاع المياه والقطاع الزراعي.

بدوره أشار رائد مقبل إلى أهمية الورشة وارتباطها بعمل البلديات والهيئات المحلية، مؤكدا على أهمية أن يكون هنالك دور للهيئات المحلية في وضع القوانين المنظمة لعمل قطاع المياه، مشيرا إلى الجهود التي بذلت من خلال أعداد الخطة الإستراتيجية للنهوض بقطاع المياه في المحافظة.

من ناحيته أشار زياد فقهاء إلى الجهود التي تبذلها سلطة المياه من اجل النهوض بواقع القطاع المائي، والآليات المقترحه لتطوير هذا القطاع الحيوي والهام الذي يطال جوانب الحياة كافة، مشيرا إلى أن هنالك أجسام عديدة تعمل على تزويد المياه، ونحن نعمل على توحيدها ضمن برنامج سلطة المياه لإصلاح الأوضاع القائمة من خلال قانون المياه، مشيرا إلى واقع المياه الفلسطينية والرؤيا المستقبلية للنهوض به.

وشكر مستشاري المشروع المحافظ على الاستقبال، و حرصه على النهوض بواقع المياه في المحافظة، وقدموا شرحا عن الورشة وأهدافها الرامية إلى تشكيل جسم موحد ضمن رؤيا موحدة من خلال سلطة المياه.