السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تفتتح "تجمّع الأمل الكشفي" في قباطية

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 16:21 )
جنين - معا - افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، في قباطية من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية؛ مخيم تجمّع الأمل الكشفي الوطني الثاني عشر لمرحلة الكشافة.

ويأتي هذا المخيم تتويجاً للمخيمات التي نظمتها الإدارة العامة للنشاطات خلال العطلة الصيفية في مديريات التربية والتعليم، وما شهده العام الدراسي المنصرم من نشاط كشفي، حيث افتتح المخيم مدير دائرة الكشافة والمرشدات قائد التجمّع فواز دروبي، موضحاً أن المخيم يشهد مشاركة 17 مديرية؛ يمثلها 136 كشافاً، و 19 مشرفاً وقائداً؛ وذلك بحضور كل من رئيس قسم المرشدات سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه.

وشكر دروبي مشرفي النشاط الكشفي في المديريات لمتابعاتهم الحثيثة للنشاطات الكشفية، مؤكداً أن إطلاق العام الدراسي المنتظر سيشمل أنشطة كشفية تراكمية ومبنية على ما تم إنجازه.

وينقسم تجمّع الأمل الكشفي إلى مخيمين فرعيين هما الاستقلال والعودة، ويتركز برنامج التجمع على تنمية شارات الهواية (البناء، التمديدات الصحية، الكهرباء، العزف، الغناء، عمل السلال من الزعف، الفنون الكشفية باستخدام الحبال، حياة الخلاء، اقتفاء الأثر، الحدادة واللحام) وغيرها من النشاطات التي تنظم في قرية التنمية الكشفية.

من جهة أخرى؛ تواصل الإدارة العامة للنشاطات تحضيراتها، بناءً على توجيهات الوزير صيدم، لتكريم طاقم خدمة المسجد الأقصى الكشفي الذي تم تنظيمه طيلة شهر رمضان المبارك؛ والذي يُنظّم سنوياً، إذ شهد هذا العام مشاركة أكثر من 150 كشافاً ومرشدة، وذلك بإشراف قسم النشاطات الطلابية في مديرية تربية القدس من خلال مسؤولي النشاط الكشفي في المديرية.