الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة تطالب أصحاب المنشآت بالتقيد في إجراءات السلامة

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 16:25 )
لجنة السلامة تطالب أصحاب المنشآت بالتقيد في إجراءات السلامة
اريحا- معا- طالبت لجنة السلامة في محافظة اريحا والاغوار اصحاب المصانع المنشآت والمرافق السياحية والخدماتية بضرورة التقييد باجراءات وشروط السلامة العامة وتوفير كافة الاحتياطات اللازمة. 
وأكدت اللجنة عى انها لن تتهاون في اغلاق ومخالفة المنشآت غير الملتزمة وذلك في ختام اجتماع موسع عقد ظهر اليوم بمقر المحافظة وسط مدينة اريحا بحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والمهندس محمد النجوم مدير عام التخطيط والتنمية بالمحافظة.واعضاء لجنة السلامة ممثلين لمختلف الوزارات والدوائر ذات العلاقة.
وشدد الرجوب على اهمية قيام الدوائر الرقابية والضبطية العدلية في مختلف الاجهزة والدوائر بدورها في الرقابة والتأكيد على التزام الجميع بشروط ومستلزمات السلامة العامة، كل وفق اختصاصه وشروط الفنية وعلى اهمية التكامل بين هذه الاجهزة الرقابية.
واضاف الرجوب ان اصدار الرخصة او منح الاذن لهذه الجهة والتزامها يتطلب من تلك الجهات الرقابية والمتابعة والتفتيش بانتظام وبشكل مفاجيء وتغليظ العقوبة في حال تكرار هذه او تلك المخالفة، مشددا ان المخالفة والعقاب ليس غاية بل وسيلة لفظ الانفس والمال وحماية صحة وسلامة المواطن، وكذلك حماية صاحب المنشاة نفسه من حدوث الكوارث. 
واجمع الحضور كذلك على اهمية تكثيف الجولات والزيارات الميدانية والفجائية للتاكد من التزام الجميع بمواصفات وشروط السلامة العامة وتوقفر كل احتياطات ومستلزمات الحماية والوقاية للحد حجم الخسائر او الضرر.
يشار انه خلال الاسبوع الحالي تمكنت طواقم الدفاع المدني والاجهزة ذات العلاقة من السيطرة على حريقين شبا في صالة افراح واخر في مصنع بلاستيك وسط مدينة اريحا تسببتا في خسائر فادحة وبسببب الاهمال وعدم اخذ الاحتياطات اللازمة.