الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لإطلاق برنامج "التعافي"

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 17:05 )
تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لإطلاق برنامج "التعافي"
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا تربويا مع مديري ومديريات المدارس، لمناقشة تفاصيل واليات اطلاق برنامج "التعافي" في المدارس التي تتضمن الصفوف من الخامس وحتى التاسع الاساس.
جاء ذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، وخضر عودة النائب الفني ووجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي.
وأكدت فحماوي على اهمية برنامج "التعافي" كمحور رئيس في تعزيز الطلبة من ذوي التحصيل الاكاديمي المنخفض، وفي اكسابهم معارف ومهارات في المواد الاساسية مثل "اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والعلوم"، من خلال برنامج تفاعلي يدمج التعليم مع اللعب ومن خلال استراتيجيات التعلم النشط، والتعليم باللعب والتعلم التعاوني وغيرها من الاستراتيجيات التفاعلية.
واشار خضر عودة الى ان برنامج التعافي سنطلق في 33 مركزا تعليميا في المدارس، ويغطي كافة الطلبة ممن تنطبق عليهم المعايير من الصف الخامس وحتى التاسع الاساسي، وبإشراف مدير المدرسة ومعلمي اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضات، والعلوم، والفن، والرياضة. مضيفا ان انطلاق البرنامج سيكون يوم السبت الموفق 5/8/2017.
في حين، ناقش يامين مع مديري ومديرات اليات العمل في برنامج التعافي، واليات المتابعة، والترتيبات الادارية الخاصة بالبرنامج.