السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد المقابلات للوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 11:30 )
تربية قلقيلية تعقد المقابلات للوظائف التعليمية
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية المقابلات للوظائف التعليمية للعام 2017/2018، وذلك في قاعات مدرسة بنات الشيماء الثانوية، وبأشراف لجان متخصصة للمقابلات، والتي تستمر لمدة خمسة ايام.
وأشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في قلقيلية، خلال تفقدها لجان المقابلات، الى ان الهدف الاساسي من المقابلات هو استقطاب افضل الكفاءات لسلك التربية والتعليم، فالمعلم هو عماد العملية التعليمية.
وشددت فحماوي على مبادئ الشفافية والنزاهة والموضوعية في المقابلات، مشيرة الى ان وزارة التربية والتعليم العالي عملت على ضمان تلك المبادئ من خلال اجراءات التوظيف، ومن ضمنها المقابلات، والتي تم لها تخصيص جزء من العلامة التراكمية للمتقدمين للوظائف التعليمية، وتم اختيار اعضاء لجان المقابلات من خارج المحافظة حرصا على الموضوعية.
واكدت على ضرورة التقيّد بآلية اجراء المقابلات المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي.
من جانبه، اوضح خضر عودة منسق لجان المقابلات في تربية قلقيلية ان عدد المتقدمين للمقابلات في القوائم الاساسية في محافظة قلقيلية بلغ 621، موزعين على 6 لجانت، 4 منها لجان تعليمية، ولجنة للسكرتاريا ولجنة للإرشاد التربوي.
اما منصور جبر رئيس قسم الشؤون الادارية، فأوضح انه تم تنظيم وترتيب كافة القضايا اللوجستية الخاصة بالمقابلات ووفق تعليمات الوزارة، مبينا ان المقابلات تتم بمهنية عالية وبسلاسة كبيرة.