الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم الشهيد "هاشم ابو ماريا" في أريحا

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 15:17 )
افتتاح مخيم الشهيد "هاشم ابو ماريا" في أريحا
اريحا- معا- جرى صباح، اليوم الأحد، افتتاح مخيم الشهيد "هاشم ابو ماريا" في قاعة مركز الطفل التابع بلدية اريحا بتنظيم من الحركة العاملية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين.
جاء ذلك بحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار، وسالم غروف رئيس بلدية اريحا، وممثلين عن الشرطة والاجهزة والدوائر الرسمية والاهلية.
واكد الرجوب على اهمية المخيمات والانشطة الشبابية والطلابية خاصة في فترة الصيف لاشغال وقت الطلبة بما هو مفيد، واهمية ان تحوي هذه المخيمات برامج تعزز شخصية المشارك وانتماءه الوطني وكذلك ومعرفته باسماء الشهداء واعلام ومفكري فلسطين وكذلك القرى والمدن الفلسطينية.
وتحدث غروف عن دعم وتشجيع البلدية لكل الانشطة الرياضية والثقافية والبرامج التي تعني بالشباب وانها تقدم المرافق التابعة لها لاحتضان تلك الانشطة.
وبين خالد قزمار مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال انجازات الحركة وما تقدمه للاطفال، وسيرة حياة الشهيد هاشم ابو ماريا الذي كان يشغل منسق الحركة في منطقة الجنوب وعما كان يقدمه للاطفال وحبه للعمل في هذا المجال.
وأوضحت مجدولين العمصي منسق الحركة في منطقتي الجنوب والوسط، ان المخيم الصيفي يهدف الى رفع قدرات الاطفال وصقل شخصيتهم القيادية، حيث يحتوي المخيم الذي يستمر لمدة 4 أيام ويشارك فيه 40 طفلا وطفلة، على ثلاثة زوايا (الاشغال اليدوية والفنية، وانشطة تعليمة وتطوير قدرات، وتثقيف وطني ومدني وتوثيق ومراقبة).
يشار الى أن الحركة العالمية تضم مؤسسات شريكة لها بمحافظة اريحا والاغوار كجمعية كنعان للتطوير المجتمعي ومركز الطفل وجمعية ابناء البلد التعاونية وجمعية العوجا.