السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدسة معا ترصُد "بانكسي".. ولكن!!

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 07/08/2017 الساعة: 10:32 )
عدسة معا ترصُد "بانكسي".. ولكن!!
بيت لحم - خاص معا - هي صدفة رصدت ما انتظرته عدسات كاميرات الصحافيين والمواطنين منذ اكثر من 10 سنوات، للكشف عن هذا الرجل الخفي.. الذي يجوب شوارع العالم وخصوصا محافظة بيت لحم، ويخط بريشته لوحات ملئ بها وسعَ مساحة الجدار الفاصل ولم يعرفه احد مسبقا، ولكن اسمه انتشر وعُرف بـ"بانكسي" واختلفت المعلومات التي حصل عليها الصحافة سواء في فلسطين او دول العالم بأنه بريطاني الجنسية أو ايطالي واحيانا استرالي وغيرها بأنه شخص او انه شخص ضمن فريق... هذه الصدفة كانت من نصيب عدسة مراسلة فضائية معا في بيت لحم.. اليكم قصة الصدفة...
بعد منتصف ليلة الخميس الماضي شوهد شاب يعتلي سلماً ويرسم لوحات جرافيتيا وما أن انتهى من رسمها، حتى ظهرت صورة الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعانق البرج العسكري المقام على بوابة جدار الضم والتوسع على مدخل بيت لحم الشمالي.
ولكن المفارقة أن طاقم معا تواجد صدفة في المكان، واقترب من الشاب خلال وضعه اللمسات الاخيرة على اللوحة فطلب الطاقم أخذ بعض الصور له، لكن الشاب حاول اخفاء ملامحه مواصلاً عمله، وسمح لاحقاً للطاقم بأخذ صور له شريطة أن يبقي وجهه مخفياً وأن يحافظ الطاقم على خصوصيته.هنا وافق طاقم معا علّه يستطيع ان يحل هذا اللغز.
أكمل الطاقم تصوير الفنان من الخلف، حيث توجه الى بوابة الجدار، وبدأ برسم لوحة أخرى على نافذة البوابة العسكرية، لكن المفاجأة لم تكن بتفاصيل اللوحة بل بالتوقيع.
(PINS BANKSY) كان توقيع الفنان، والتوقيع هو اسم عالمي شغل الصحافة العالمية وجمهور فن الشارع وتحديداً الفن الجرافيتي.
وكانت وسائل اعلام عالمية تناقلت خبر رسم الصور بعضها نسبها الى الفنان بانكسي وآخرون نسبوها الى فنان استرالي، على الرغم من أن اللوحات تشبه كثيراً طريقة وفن الفنان بانكسي بالاضافة الى اسلوبه في التخفي والرسم في ساعة متأخرة، حيث ان رسوماته بالمطلق كانت ان تفيق في الصباح الباكر وتجد لوحة جديدة على جانب من جوانب الجدار.
وهنا تمكن طاقم معا من الحصول على البريد الالكتروني لصاحب الرسومات في ذات الليلة وبعد التواصل معه، وخصوصا حول صورة ترامب، أكد انه يهدف للفت انتباه العالم الى قضية الجدار من خلال رسم الرئيس الامريكي الذي يحب الجدران، وكان جوابه بالنص كما يلي:
Because Trump loves border walls and this is one that most people don&
443173#
أسئلة كثيرة طرحها طاقم معا من بينها شخصيته الحقيقية وعلاقته بالفنان بانكسي.. والاجابات ستقدمها معا في تقرير متلفز في الايام القادمة..
يتبع..