الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية ووجهاءها يعقدون اجتماعا حول تنظيم المناسبات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 07:54 )
بلدية قلقيلية ووجهاءها يعقدون اجتماعا حول تنظيم المناسبات الاجتماعية
قلقيلية- معا- نظمت بلدية قلقيلية وبالتعاون مع وجهاء المدينة اجتماعا جماهيريا لممثلي عشائر عائلات قلقيلية حول تنظيم المناسبات الاجتماعية، وخاصة الزواج ومظاهره الاجتماعية بحضور ومشاركة رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ونائبه د. باسم الهاشم ومن اعضاء المجلس البلدي م. عيسى فارس ومصطفى ابو صالح ومعروف زهران ونبيل شريم ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة، ورئيس لجنة الاصلاح في قلقيلية الشيخ صلاح صبري.
ورحب د. المصري بالمشاركين مؤكدا على دور البلدية المجتمعي، وحرصها على احتضان كافة الفعاليات المجتمعية، بالإضافة الى واجبها الاجتماعي تجاه دعم أي مبادرة تهدف الى تنظيم المناسبات الاجتماعية والتخفيف من اعبائها على المواطنين.
وتم خلال الاجتماع مناقشة وثيقة اجتماعية بحثت عدة قضايا تتعلق بمظاهر حفلات الزواج تهدف في مجملها الى التخفيف من اعباء تلك القضايا، ومساعدة الشباب على الزواج وتيسير المستلزمات الاجتماعية، حيث تم الاتفاق على جملة قضايا مها تخفيف اعداد المدعوين في حفلات اشهار الخطبة والزفاف، وولائم الزفاف، بالإضافة الى التشديد على عدم استخدام المفرقعات او اغلاق الطرق او ازعاج المواطنين من خلال اطلاق ابواق السيارات، بالإضافة الى اقامة الحفلات في القاعات والدواوين وليس في الطرقات العامة حرصا على المصلحة العامة. كما تم في الاجتماع نقاش قضايا تتعلق بالتعزية وتم الاتفاق على اجراءات عملية للتخفيف على المعزين واهل الميت.
بدوره أكد صبري على ضرورة الاسراع في نشر وتنفيذ الوثيقة الاجتماعية والتي تهدف الى التخفيف من الاعباء المالية بسبب العادات والتقاليد التي ينتهجها المواطنين لما لها اثار سلبية على المجتمع داعيا الى تكاثف الجهود للحد من هذه الظاهرة الاجتماعية التي ارهقت المواطنين.