الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد لقاء نسويا حول قرار مجلس الامن "1325"

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 15:00 )
محافظة سلفيت تعقد لقاء نسويا حول قرار مجلس الامن "1325"
سلفيت- معا- عقدت محافظة سلفيت، اليوم الثلاثاء، جلسة تعريف حول تنفيذ قرار مجلس الامن "1325" في قاعدة الشهيد شاستري، بحضور مديرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان، و"منسقة مركز تواصل "ومسؤولة الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية سمية البر وعدد من عضوات تواصل.
واستهدف اللقاء عددا من ممثلات المؤسسات الرسمية والاهلية واعضاء ائتلاف تواصل.
وفي بداية اللقاء، رحبت عثمان بالحضور، ناقلة تحيات محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكدة على اهمية تنفيذ هذا المشروع لتوثيق انتهاكات الممارسة من قبل الاحتلال على المرأة الفلسطينية.
بدورها، قدمت انعام بوزية عضوة الاتحاد العام في سلفيت شرحا مفصلا حول قرار"1325" وما هو دور الاتحاد العام في تنفيذه لمساندة وحماية النساء المتضررات في الحروب والنزاعات المسلحة ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضدهن وتعزيز مشاركة النساء في صنع القرار وحفظ السلام.
وتطرقت المشاركات للحديث عن اهمية توثيق الانتهاكات الاحتلال في المجتمع الفلسطيني واهدافة والياته، بالاضافة الاى اهمية حملال الضغط والمناصرة حول القضايا الوطنية والسوية بشكل خاص.
واوصت المشاركات باللقاء بضرورة تشكيل ائتلاف نسوي ليكون نواه للجنة مشكلة في جميع مواقع المحافظة للانطلاق بالتوعية المجتمعية حول قرار "1325" وتكون مرجعيتها المحافظة والاتحاد العام.