الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح الوطنية توقع اتفاقية تعاون مع المركز العربي للتطوير الزراعي

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 16:50 )
النجاح الوطنية توقع اتفاقية تعاون مع المركز العربي للتطوير الزراعي
نابلس- معا- وقّعت جامعة النجاح الوطنية ممثلةً بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، إتفاقية تعاون مع المركز العربي للتطوير الزراعي"أكاد" ممثلاً بالسيد خليل الخطيب، المدير التنفيذي للمركز.
ويعتبر المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" مؤسسة فلسطينية غير ربحية تعمل في مجال التنمية وتدعم المبادرات التي تشجع على خلق فرص العمل وبناء القدرات وتسهيل الحصول على فرص التمويل لتنفيذ المشاريع الصغيرة وكما تقدم مجموعة من البرامج التدريبية والخدمات الإستشارية في العديد من المجالات من أهمها: كيف تولد مشروعك الخاص، وكيف تبدأ مشروعك الخاص.
وتأتي هذه الإتفاقية إنطلاقاً من رسالة جامعة النجاح الوطنية المتمثلة في إعداد الموارد البشرية والكوادر المهنية المؤهّلة للقيادة، وتطويرها في ميادين الحياة جميعها، وإكساب طلبة الجامعة المعرفة العلمية المتميّزة والمهارات الفردية التي تعزّز قدرتهم على المنافسة في الأسواق المحلية والعربية والدولية، ليكون بذلك خريج الجامعة عنصراً خلّاقاً وفاعلاً.
وبين مدير وحدة التعليم المستمر الدكتور راني شهوان أن هذه الاتفاقية تهدف الى عقد دورات تدربية تتيح للمشاركين التعرف على مهارات الريادة وتطوير المشاريع الصغيرة بالاعتماد على منهاج دولي تعتمده منظمة العمل الدولية. 
واضاف الدكتور شهوان" هذه الاتفاقية ستساعدنا في وحدة التعليم المستمر في التأسيس لمنهج عمل جديد في مجال ريادة الاعمال وتطوير المشاريع الصغيرة لطلبة الجامعة وخريجيها، وكذلك البحث عن تمويل لتنفيذ مشاريع في هذا المجال".