الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزير الصحة يبحث التعاون مع ممثل اليونيسيف الجديد

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 16:56 )
وزير الصحة يبحث التعاون مع ممثل اليونيسيف الجديد
رام الله- معا- بحث وزير الصحة د. جواد عواد مساء اليوم الأربعاء، مع ممثلة منطمة اليونيسيف الجديدة في فلسطين "جينيفيف بوتن"، سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك في مجالات رعاية الطفولة المبكرة، والمراهقين، وتغيير السلوك.
جاء ذلك خلال إستقبال الوزير عواد لـ"بوتن" بحضور الممثلة السابقة لليونيسيف في فلسطين جون كنوجي وذلك في مقر الوزارة برام الله.
وقدم وزير الصحة التهاني والتبريك للسيدة بوتن بمناسبة تسلمها مهام عملها ممثلة لمنظمة اليونيسيف في فلسطين، متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهامها الجديده.
كما شكر الوزير عواد الممثلة السابقة لليونيسيف في فلسطين السيده كنوجي على جهودها الرائعة والمتميزة خلال الفتره الماضية، متمنيا لها النجاح والتوفيق في حياتها العملية المقبلة.
واستعرض الوضع الصحي في دولة فلسطين في ظل إجراءات واعتداءات سلطات الإحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا خصوصا الأطفال منهم وما يلحق ذلك من أضرار جسمانية ونفسية وإجتماعية .
وتم خلال القاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك، وأشاد الوزير عواد بالعلاقات المتميزة بين الجانبين، مشددا على أن دعم منظمة اليونيسيف يتماشى مع السياسة والإستراتيجية التي تنتهجها وزارة الصحة من خلال التركيز على برامج التطعيم والطفولة المبكرة والمراهقين.
وشدد على أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي إلا أن الوزارة استطاعت تخطي هذه العقبات بدعم ومساندة الشركاء الدوليين والوطنيين، والذي يظهر جليا في نتائج الموشرات الصحية في دولة فلسطين بما يتعلق بوفيات الأمهات الحوامل والأطفال الرضع، والتي تعد الأفضل على مستوى الأقليم.
من جانبها، عبرت "بوتن" عن إعجابها بالنتائج الباهرة التي حققها القطاع الصحي الفلسطيني وما طرأ عليه من تطور وتقدم خصوصا في مجالات رعاية الأطفال الرضع والمراهقين رغم الظروف الصعبة.