الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية: لا وجود لحالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 09:25 )
السعودية: لا وجود لحالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج
الرياض - معا- أكدت وزارة الصحة السعودية أنها لم تسجل حتى مساء اليوم الأربعاء، أية حالات وبائية أو إصابات بأمراض معدية بين الحجاج ووصفت الوضع الصحي بأنه مطمئن.
وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها تركز في مقدمة أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.
وأوضحت أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية منها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين إلى الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية وتعميمها على جميع الدول التي يفد منها الحجيج عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحجاج إضافة إلى تفعيل مراكز المراقبة الصحية بمنافذ دخول الحجاج.
وأكدت أن إجمالي عدد المراجعين من الحجاج لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة بلغ 1004 حجاج، فيما راجع العيادات الخارجية 249 حاجا وبلغ عدد المنومين 90 حاجا، كما أجريت 8 عمليات جراحية وعمليتا منظار و73 عملية غسيل دم حتى الآن.