الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير السودان في الأردن: لن نرضخ للتحركات الصهيونية في القارة الأفريقية

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 18:58 )
سفير السودان في الأردن: لن نرضخ للتحركات الصهيونية في القارة الأفريقية
عمان- معا- ضمن الحملة التي أعلن عنها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في مواجهة التحركات الإسرائيلية حول عقد مؤتمر قمة "إِفريقي – إسرائيلي" في توغو في 23 و24 من أكتوبر القادم، ومن خلال سلسلة لقاءات الأمانة العامة للمؤتمر مع السفراء العرب والأفارقة المعتمدين لدى الأردن.
والتقى السفير الفلسطيني السابق الدكتور ربحي حلّوم عضو الأمانة العامة للمؤتمر ورئيس لجنة فلسطين النقابية الأردنية مع كمال علي عثمان طه سفير السودان لدى عمان.
وسلم د. حلوم السفير السوداني مذكرة من الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، تتضمن المخاطر الكبيرة التي يشكلها انعقاد مؤتمر القمة الأفريقي الإسرائيلي الذي تروج له إسرائيل.
وأوضح د. حلوم أن هذه المخاطر "تستوجب تضافر الجهود لمنع انعقاد مثل هذا المؤتمر لما يشكله من مخاطر كبيرة".
كما أكدت المذكرة أن المؤتمر لا يشكل خطرا على القضية الفلسطينية فحسب، بل "على الشعوب والدول الأفريقية التي عانت من التمييز العنصري البغيض الذي يجسد الكيان الصهيوني واحداً من أبشع صوره عبر التاريخ".
من جانبه أكد السفير كمال علي عثمان طه أن السودان يعي جيداً تلك المخاطر ويعمل مع الأشقاء والأصدقاء على عدم الرضوخ لتلك التحركات في القارة الإفريقية ومواجهتها على كافة الصُّعد.
وأضاف قائلا: "إن السودان يبذل وسيبذل كل الجهود في إطار منظمة الوحدة الإفريقية لحماية مصالح شعوبنا وأمتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".
الجدير ذكره، أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج قد أعلن عن سلسلة من الإجراءات للضغط باتجاه إلغاء عقد هذه القمة، وتعرية الاحتلال الاسرائيلي وفضح ممارساته العنصرية واللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني أمام الرأي العام الإفريقي والعالمي.