الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية المهن التطبيقية في البوليتكنك تخرج دورات لغة انجليزية

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 19:28 )
كلية المهن التطبيقية في البوليتكنك تخرج دورات لغة انجليزية
الخليل- معا- احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين، بتخريج خمس دورات لغة انجليزية نظمتها كلية المهن التطبيقية تحت رعاية عميدها د. اسحق سدر بالتعاون مع مؤسسة يونيبال البريطانية و بحضور منسق المؤسسة ي "آندي وبيستر" و عدد من اساتذة الجامعة و الاساتذة البريطانيين المتخصصين بتدريس اللغة الانجليزية وبعض اهالي الطلبة الخريجين.
وتلقى الطلبة البالغ عددهم نحو 140 طالب نحو 18 ساعة تعليمية امتدت خلال ثلاثة اسابيع متتالية تناولوا فيها عدة مواضيع علمية تلامس تخصصاتهم الجامعية وامور حياتية اخرى تنمي مهارات الاتصال والتواصل باللغة الانجليزية لديهم بالاضافة للشؤون الوطنية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

وخصصت الكلية 10% من المقبولين في هذه الدورات لصالح الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة مباركة لهم و ترحبيا بهم في جامعة بوليتكنك.
والقى د. سدر عميد كلية المهن التطبيقية كلمة هنأ فيها المشاركين في الدورات و حثهم على تعلم كافة المهارات التي يحتاجها سوق العمل و أكد بأن اللغة الانجليزية اصبحت امر رئيسيا لا بد من اتقانه لاعتلاء قمم النجاح والتميز.
وتحدث "وبيستر" عن تجربته الشخصية في فلسطين مؤكدا بضرورة استمرار هذه الدورات وما لها دور من تواصل ثقافي يمكن العالم من فتح نافذة فلسطين و الاطلاع على امكانيات شعبها، وكانت كلمته باللغة العربية في جو مرح.

وتحدث الطالب مراد المحتسب ممثلا عن المشاركين في الدورات كلمة شكر فيها الكلية و المدرسين على اتاحتهم هذه الفرصة للطلبة لتطوير مستوياتهم باللغة الانجليزية والاستفادة من وجود متحدثين اصليين للغة الانجليزية.
وكرمت الكلية الاساتذة البريطانيين بدروع سيراميك تذكارية صنعت في الخليل و اهدتهم كوفيات فلسطينية تقديرا لجهودهم و شكرا على عطائهم.