الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في نابلس

نشر بتاريخ: 11/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 14:28 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في نابلس
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الجمعة، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة نابلس ورفيديا.
ووصل الوفد الى المدينة المقدسة وزاروا كنيسة القيامة وتجولوا في البلدة القديمة من القدس، ومن ثم كان لهم لقاء مع المطران.
ورحب المطران بزيارة الوفد والتي تأتي تأكيدا على تعلقهم بمدينة القدس ودفاعهم عن مقدساتها ووجهها الروحي والانساني والحضاري.
واكد على" أن المسيحيين في هذه الارض المقدسة هم ليسوا صليبيين كما يحلو للبعض ان يقولوا ، وهم ليسوا من مخلفات حملات الفرنجة او غيرها من الحملات التي مرت ببلادنا فهم اصيلون في انتمائهم لهذه الارض وحضورهم فيها لم ينقطع لاكثر من الفي عام ومن واجبنا كمسيحيين فلسطينيين ان نوضح هذه الحقائق التاريخية لمن يجهلونها لان الانسان عدو ما يجهل".
وأضاف" اننا كمسيحيين فلسطينيين لن نتخلى عن قيمنا الايمانية وانتماءنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا، لن نتخلى عن حبنا لسوريا ولهذا المشرق العربي الذي فلسطين هي قلبه والقدس هي ضميره".
وقال مخاطبا ابناء الرعية" تمسكوا بانتمائكم لكنيستكم الام واحبوا وطنكم ودافعوا عن قضية شعبكم ولا تتأثروا بأي خطاب تحريضي تكفيري نسمعه من هنا او من هناك".
وتحدثه عن اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له المقدسات والاوقاف في المدينة المقدسة، مؤكدا على اهمية رص الصفوف وتوحيد الجهود لافشال كافة المخططات والمؤامرات الهادفة لتصفية الاوقاف والمقدسات والعقارات وتهميش الحضور في هذه المدينة المقدسة وفي هذه البقعة الطاهرة من العالم.
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.