الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- خريجون يجسدون معاناتهم بجدارية

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 17:41 )
غزة- خريجون يجسدون معاناتهم بجدارية
غزة- معا- شارك خريجون في افتتاح جدارية على ميناء غزة تجسد معاناتهم بدعوة من التجمع الديمقراطي للخريجين على وقع اليوم العالمي للشباب.
وقام فنانون برسم جدارية على أحد جدران المباني في ميناء غزة لإيصال رسائل مباشرة إلى العالم أن مستقبل الشباب أصبح قاتماً ويشكل كابوساً خاصة في ظل الظروف المأساوية التي يمر بها قطاع غزة مع وصول نسبة البطالة لنحو 42%، في حين بلغت في صفوف الخريجين الشباب لـ53% (36% للذكور و69% للإناث).
بدوره، أكد خالد الصعيدي مسؤول التجمع الديمقراطي للخريجين، على أن أكثر من 200 ألف خريج انضموا إلى صفوف العاطلين عن العمل في قطاع غزة، فيما شارك منهم 20% في أعمال تطوعية بدون عائد مادي.
وأوضح الصعيدي أن ثلث الشباب في القطاع بنسبة بلغت 37% يرغبون بالهجرة للخارج جراء تدهور الأوضاع الحياتية والمعيشية، مجدداً التأكيد على دور التجمع الديمقراطي للخريجين وسعيه في العمل بالدفاع عن حقوق الخريجين ومطالبهم العادلة بتوفير فرص عمل وفق رؤية وطنية شاملة خاصة أن أبواب التوظيف مغلقة أمامهم منذ العام 2007.
ودعا وزارة العمل للإسراع في تفعيل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية في قطاع غزة، وفتح آفاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة للخريجين، وتوفير المنح المالية والقروض الحسنة الميسرة التي تمكنهم من عمل مشاريع مدرة للدخل خاصة بهم.
يشار الى أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب بتاريخ 12 آب من كل عام.