الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحةالأشخاص ذوي الإعاقة يختتم فعاليات مخيم الأقصى الصيفي بغزة

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 17:12 )
اتحاد السباحةالأشخاص ذوي الإعاقة يختتم فعاليات مخيم الأقصى الصيفي بغزة
غزة- معا - محمد حجاج : اختتم الاتحاد الفلسطيني لسباحة الأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات مخيم الأقصى الصيفي المائي( بذور الأمل وطلائع الغد) والذي استمر على مدار الأسابيع الماضية على شاطئ بحر مدينة غزة.

وكان فعاليات المخيم قد افتتحت بحضور كل من د. مروان عجور رئيس الاتحاد، و أمين الصندوق أ. أحمد الزعيم.وبمشاركة أكثر من (80) طفلاً من ذوي الإعاقة والاسوياء، وكان الهدف دمج الأطفال لتسود أجواء المتعة والسرور و المساواة والمرح.

وتخلل المخيم العديد من الأنشطة والفعاليات( رياضة، ثقافة، رسم و فنون جميلة، موسيقى، مسرح)بالإضافة إلى محاضرة توعوية في التنمية البشرية ألقاها د. سعد كريّم ، ومحاضرة عن التعداد السكاني حاضر فيها د. زاهر طنطيش، ومحاضرة أخرى حول طب العائلة قدّمها د. أحمد مرتجى.

ونظمت العديد من المؤسسات زيارات إلى المخيم، على رأس هذه المؤسسات ممثلين عن المجلس الأعلى للشباب و الرياضة أ. رائد النجار و أ. هشام أبو زايد، و عن نادي موظفي وكالة الغوث أ. محمد عبد الهادي و أ. جمال الأسطل، وعن دائرة الإحصاء المركزية أ. علا لبد، و عن نادي السلام الرياضي أ. محمد العربي، ونائب رئيس جمعية المدربين الفلسطينيين د. أبو أسامة كريّم، و د. سميرة دلول عن دائرة التنمية البشرية

ووجه د. مروان شكره الخاص إلى رئيس المجلس الأعلى اللواء جبريل الرجوب، و إلى أمين عام المجلس سيادة الوزير عصام القدومي، مثمّناً جهودهما و سخائهما في إنجاح هذا المخيم، لرسم البسمة على شفاه الأطفال.

وعبّر عجور عن امتنانه لكل من إدارة نادي الجزيرة الرياضي لاستضافته المخيم سبعة أيام متواصلة، و إدارة نادي الصداقة الرياضي لاستقبال الأطفال في مسبح النادي، وإدارة منتجع الشاليهات السياحي لاستضافته الأطفال في مسبح المنتجع.

وتجدر الإشارة أن الإتحاد يقوم بالعديد من الأنشطة بشكل دوري أهمها دورات لتعليم وتدريب أو تحكيم السباحة،كما عقد العديد من بطولات السباحة، و يقيم الكثير من ورش العمل الخاصة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي.