الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تتسلم مدرسة ذكور العروب الثانوية

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 13:36 )
التربية تتسلم مدرسة ذكور العروب الثانوية
الخليل- معا- تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأبنية، اليوم الإثنين، مدرسة ذكور العروب الثانوية في مخيم العروب وهو أحد المشاريع الممولة من برنامج الدعم المشترك لدعم قطاع التعليم في فلسطين (JFA) الذي تشترك فيه كل من "ألمانيا، وفنلندا، وإيرلندا، والنرويج، وبلجيكا".
وقام بأعمال التصميم والإشراف الهندسي على المشروع مكتب الديار للاستشارات الهندسية، في حين قام بتنفيذ الأعمال الإنشائية شركة الفصول الأربعة للمقاولات بكلفة إجمالية 1.128 مليون دولار.
وتكونت لجنة الاستلام الابتدائي من مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومهندسين من الإدارة العامة، والمديريات، بمشاركة من المجتمع المحلي.
وتخدم المدرسة المرحلة الثانوية (10-12)، وتشتمل على 12 غرفة صفية إضافة إلى الغرف الإدارية ومختبر الحاسوب، وآخر للعلوم، ومكتبة، وفناء للاستخدامات متعددة الأغراض.
وأشار الصفدي إلى أن الهدف من إنشاء هذه المدرسة التخلص من الغرف الصفية المستأجرة غير المناسبة، بالإضافة إلى توفير الغرف التخصصية التي تتناسب مع متطلبات المنهاج الفلسطيني المعمول به، موضحاً أن إنجاز هذه المدرسة سيسهم في رفع المستوى التعليمي المقدم لأبنائنا الطلبة في مخيم العروب ضمن بيئة مدرسية تضاهي ما هو متبع عالمياً من حيث توفير بيئة تعليمية صديقة للطفل ومبنى مدرسي أخضر بكافة معاييره.
وعبر الصفدي عن فخره بهذا المشروع النوعي الذي يعكس اهتمام وتطلعات الوزارة وحرصها على تقديم الخدمات المثلى للطلبة في مخيمات اللاجئين إيماناً منها بأهمية توفير التعليم لهم في المرحلة جميع المراحل وخاصة الثانوية منها.