الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يبحث مع الحكم المحلي عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 16:31 )
طولكرم- معا- بحث محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، مع وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج والوفد المرافق له، عدداً من القضايا والمشاريع والإحتياجات التي تخص كافة البلديات والمجالس المحلية.
وضم الوفد عمر شرقية مدير عام المشاريع، ورائد شرباتي مدير عام التوجيه والرقابة، وصايل حنون مدير عام العلاقات العامة، وغسان دراغمة مدير عام المالية، ووليد أبو الحلاوة مستشار الوزير، ومدير عام مديرية الحكم المحلي بطولكرم م. عدنان ربيع وكادر المديرية، بمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، إلى جانب حضور جهات الإختصاص في المحافظة.
ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير الأعرج والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقة التكاملية والتشاركية مع كافة الوزارات ومنها وزارة الحكم المحلي، لضمان تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين، مشيداً بجهود الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله من خلال المتابعة والإهتمام بجميع التحديات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
وأضاف" ناقشنا مع الوزير د. الأعرج عدداً من القضايا والمشاريع والإحتياجات التي تخص كافة البلديات والمجالس المحلية، من البنية التحتية، وقضية الكهرباء، ونقص القدرة، ورفعها من الشركة القطرية الإسرائيلية، علاوة على إيجاد حلول إدارية لدى القائمين على إدارة وضع الكهرباء وتحسين وضع الشبكة وصيانتها".
وتحدث عن الخطة الإستراتيجية التنموية، واحتياجات المحافظة من المشاريع والبنية التحتية والطرق الرابطة وغيرها من القضايا التي تلامس هموم المواطنين واحتياجاتهم، مشيراً إلى إتمام المحافظة لدراسة واقع البيئة الاستثمارية والتي تمت تحت رعاية من البنك الاسلامي العربي والغرفة التجارية، وبتنفيذ من شركة أجلتي للاستشارات المالية، موضحاً أن تلك الدراسة تشكل دليلاً إرشادياً للمستثمرين عن القطاعات الأكثر نجاحاً للإستثمار. 
من جانبه، ذكر الوزير د. الأعرج أن الزيارة لمحافظة طولكرم تأتي في اطار الاطلاع على احتياجات المحافظة، وبحث عدد من القضايا والمشاريع والإحتياجات مع المحافظ أبو بكر والذي قدم شرحاً عن انجاز دراسة واقع البيئة الإستثمارية للمحافظة لجلب الإستثمار، الأمر الذي يحتاج إلى بنية تحتية وخدمات، مشيراً إلى مناقشة عدد من المسائل التي تتعلق بالكهرباء وتحسين الجباية، وبحث المشاكل في وادي الزومر والوديان الأخرى لوقف التعديات عليها.
ثمن جهود المحافظ أبو بكر، من خلال التعاون والتواصل الدائم، مشدداً على متابعة الوزارة ومديرية الحكم المحلي بطولكرم لكل القضايا لضمان ايجاد الحلول المناسبة لها، لضمان تحقيق الخدمة الأفضل للمواطنين.