الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث التطورات مع القائم باعمال السفارة الأرجنتينية

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 12:30 )
السفير عبد الهادي يبحث التطورات مع القائم باعمال السفارة الأرجنتينية
دمشق- معا- بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، مع القائم باعمال السفارة الارجنتينية بدمشق "خابيير ماريو ميغيل غارسيا" آخر التطورات والمستجدات السياسية في المنطقة.
ووضع السفير عبد الهادي "ماريو ميغيل" في صورة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، بما في ذلك الهجمة الممنهجة على القدس والمسجد الأقصى والتدابير الإسرائيلية الخطيرة واللاإنسانية ضد المقدسات الدينية والمصلين، ومواصلة البناء الاستيطاني الاستعماري غير الشرعي وهدم المنازل والمنشآت.
وأضاف، على المجتمع الدولي التحرك بسرعة وبشكل جماعي لإظهار الإرادة السياسية اللازمة لإنهاء الاحتلال والقضاء على الظلم الذي يعاني منه الفلسطينيون.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى التطورات الأخيرة على الساحة السورية والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، مؤكدين على ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب والالتزام بالحل السياسي من خلال حوار سوري سوري بدون تدخل خارجي، والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها وضرورة رفع الحصار عن الشعب السوري.
بدوره، شدد القائم بالأعمال الأرجنتيني على أن موقف بلاده ثابت وداعم لكل جهود الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لتحقيق الحقوق الفلسطينية بالحرية والاستقلال وأخد العضوية الكاملة لدولة فلسطين من مجلس الأمن.
وقال" إن الأرجنتين تتبنى مواقف واضحة بتأكيد الحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وان ينعم الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية وتقرير المصير، وتدين الاستيطان وسياسة التهويد والقوانين العنصرية التي تصدرها حكومة إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني".