الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة السجون تواصل الاهمال الطبي بحق اسيرين في عسقلان

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 09:29 )
ادارة السجون تواصل الاهمال الطبي بحق اسيرين في عسقلان
رام الله -معا - أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة صباح اليوم، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تواصل سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى.

وقال عجوة، بعيد زيارته لسجن عسقلان أمس، أن الأسير محمود ابو خربيش (53 عاماً)، من مخيم عين السلطان في محافظة أريحا، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ 30 عاما، يعاني من عدة مشاكل صحية ولا يتم تقديم العلاجات اللازمة له، حيث يعاني من مشاكل بالقلب ومرض جلدي ظهر عليه منذ 8 أشهر، كما يعاني من ضغط الدم والكولستيرول ودهون بالدم ومشاكل في الفقرات الأخيرة بالعمود الفقري.

وأوضح أبو خرابيش للمحامي، أن إدارة مصلحة السجون تتعمد الإهمال الطبي بحق المرضى من الاسرى وعدم تقديم العلاجات اللازمة لحالاتهم الصحية التي تصل حد الخطورة الشديدة، كما بين أنه محروم منذ مدة من زيارة زوجته وابنته واشقاءه حيث لم تزره إحدى شقيقاته منذ 14 عاما بحجة المنع الأمني.

كما أفاد عجوة، أن الأسير علي البرغوثي 44 عاما من عابود قضاء رام الله والمحكوم بالسجن المؤبد مرتين و45 عاما، أنه وبعيد الأضراب الأخير أصبح الأسير يشعر بتصلب في أوتار اليدين ودوار ومشاكل بالنبض، ولا يحصل على العلاجات او التشخيص اللازم لحالته الصحية.